• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

بعد جولته مع وزير الإسكان ومحافظ الجيزة

مدبولي يشيد بمشروعات تطوير الطرق والمحاور بـ "6 أكتوبر"


 

ساهمت في تسهيل نقل المواطنين والبضائع ووفرت الوقت والوقود
وللعاملين بالمتحف المصري الكبير: أنتم تصنعون التاريخ بإقامة صرح ثقافي عالمي

 

تفقد د. مصطفي مدبولي. رئيس مجلس الوزراء أمس ود. عاصم الجزار. وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. وأحمد راشد. محافظ الجيزة. ومسئولو وزارة الإسكان. مشروعات تطوير الطرق والمحاور بمدينة السادس من أكتوبر.
أشاد رئيس الوزراء بالطفرة الهائلة في الطرق بالمدينة.. خاصة مع انتهاء هذه المشروعات بمجملها. مؤكدا أنها تسهم في تسهيل نقل المواطنين والبضائع وكذا توفير الوقت والوقود المستهلك. فضلا عن كون الطرق هي شرايين لتحقيق التنمية.
وعلي جانب آخر أكد د. مصطفي مدبولي علي أهمية استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية في جميع مواقع العمل بمشروع المتحف المصري الكبير مع التشديد علي الالتزام بإجراءات التعقيم. لحماية العاملين من فيروس كورونا.
جاء ذلك خلال تفقد رئيس الوزراء أمس موقع العمل بمشروع المتحف  المصري الكبير للوقوف علي آخر مستجدات الموقف التنفيذي الخاص بالأعمال الإنشائية للمشروع وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف ورافقه د. خالد العناني وزير السياحة والآثار ود. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. أحمد راشد محافظ الجيزة د. مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الاعلي للآثار.
استهل مدبولي. حديثه للعاملين بموقع مشروع المتحف المصري الكبير بقوله "أنتم تسهمون بسواعدكم في بناء صرح عالمي. ثقافي اثري حضاري وسياحي فالدولة لا تبني مجرد متحف. لكنه مجمع كبير للثقافة والاثار والحضارة المصرية مؤكدا أن هذا المشروع يحظي بمتابعة وتوجيه مستمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي شخصيا. وهناك توجيه من القيادة السياسية بألا يتوقف العمل حتي يتم الانتهاء منه بصورة حضارية مبهرة للعالم بأسره.
وعلي صعيد العملية الانتخابية دعا رئيس مجلس الوزراء المصريين إلي المشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس النواب. في ظل المناخ الديمقراطي الذي تتمتع به مصر والذي يضمن إعطاء الاصوات الانتخابية بحرية. لمن يستحقون تمثيل هذا الشعب العظيم.
جاء ذلك خلال الإدلاء بصوته صباح أمس السبت في هذا الاستحقاق الدستوري. في لجنته بالمدرسة المصرية اليابانية بمدينة الشيخ زايد.
حرص رئيس الوزراء علي الاطمئنان علي تطبيق الإجراءات الاحترازية في اللجان المتخصصة للاقتراع. للحماية من فيروس كورونا. مؤكدا أنه بعد اتمام انتخابات مجلس الشيوخ. وانتهاء انتخابات مجلس النواب. يكتمل البرلمان بغرفتيه. ليؤديا دورهما جنبا إلي جنب. الامر الذي من شأنه تدعيم القاعدة الديمقراطية وإثراء الحياة النيابية في مصر.
ومن ناحية أخري استجابت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء لمناشدة جري تداولها بشكل موسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء د. مصطفي مدبولي بالعمل علي الاستجابة للحالات الانسانية فور رصدها عبر وسائل الاعلام. وكذا مواقع التواصل الاجتماعي. لمساعدة الشاب عمرو جمعة "35 عاما" الذي تعرض لحادث قطار في عام 2008 نتج عنه بتر فوق الركبة في كلا الساقين. وبتر ثالث في أحد الساعدين تحت المرفق. وجري التوصل إلي أنه يحتاج لتركيب أطراف صناعية تساعده علي الحركة لكسب قوت يومه.
وعلي الفور. قام فريق التدخل السريع بلجنة الاستغاثات الطبية بالتواصل مع الشاب عمرو لاستيفاء البيانات والتقارير الطبية الخاصة بحالته. وكذلك التواصل والتنسيق مع أ. د هشام السلمي. استشاري الروماتيزم والتأهيل. والذي أوصي بضرورة  توجه الحالة إلي مستشفي القوات المسلحة للعلاج الطبيعي والتأهيل والروماتيزم بالعجوزة للعرض علي اللجنة الطبية غدا الاثنين لتقييم حالته الصحية تمهيدا لتركيب الأطراف الصناعية إذا لزم الامر ووفقا لما تقره اللجنة الطبية.
 



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات