• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

مراجعة البعد البيئي لأقسام التبريد والتكييف بالمدارس في ورشة عمل بوحدة الأوزون


أكدت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ان وزارة البيئة نظمت من خلال وحدة الأوزون ورشة عمل لمراجعة البعد البيئي بمناهج أقسام التبريد والتكييف بالتعليم الفني.. وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع مع قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم بهدف بناء قدرات المختصين بوضع مناهج التعليم الفني والتدريب المهني.
قالت أمام الحضور من ممثلي وزارتي البيئة والتربية والتعليم والمعنين من الخبراء والعاملين في مجال التبريد والتكييف ان الورشة تناولت عرضاً لتطور وسائد التبريد وأنواعها وخصائصها والتحديات المصاحبة لتطورات العالمية في هذا المجال والالتزامات المصرية تجاه بروتوكول مونتريال وتعديلاته.. بالإضافة إلي تقديم عرض عن البدائل الحديثة لوسائد التبريد وكيفية التعامل معها.
يذكر ان الورشة أوصت علي التأكيد بأهمية التحديث المستمر للمناهج الدراسية بأقسام التبريد والتكييف للمراحل التعليمية بمدارس التعليم الفني مع ضرورة تضمينها لقواعد السلامة والصحة المهنية الخاصة بوسائط التبريد الحديثة.. بالإضافة إلي التعاون المستمر بين التعليم الفني والتدريب المهني لعقد دورات لتدريب المدربين بأقسام التبريد والتكييف لمدارس التعليم الفني ومراكز التدريب المهني.