• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

منتخبنا يستعد بخطة هجومية

مران حار ل " الفراعنة الكبار" في جزر القمر

خاض المنتخب الوطني لكرة القدم تدريبه علي الملعب الفرعي للاستاد الجديد الذي يستضيف مباراته أمام جزر القمر المقبل بالجولة الثانية بالمجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الافريقية 2021 ويسع الاستاد لنحو 15 ألف متفرج. وجري المران في طقس مشمش وحار وقت العصر. وتعمد الجهاز الفني ذلك ليعتاد اللاعبون علي اللعب في هذا التوقيت "الثالثة عصراً".
يعد لقاء غد هو الأول علي الاطلاق بين منتخبي البلدين. حيث لم يسبق ان التقي الاثنان من قبل.
شارك جميع اللاعبين في التدريبات. وفضل الجهاز الفني بقيادة حسام البدري خوض المجموعة التي شاركت في مباراة كينيا لتدريبات استشفائية وعدم استكمال التدريب الجماعي لنهاية. ومن المقرر أن يختم المنتخب تدريباته اليوم علي ملعب المباراة استعداداً للقاء جزر القمر غد.
وزار محمد جابر أبوالوفا سفير مصر في تنزانيا والقائم بأعمال سفير مصر في جزر القمر المنتخب الوطني وحضر تدريبه في استاد جزر القمر. وكان في استقباله جمال محمد علي رئيس البعثة. وقرر السفير مد إقامته في جزر القمر لمؤازرة الفريق حتي انتهاء المباراة المقرر إقامتها في الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة غد.
كما قام بزيارة الفريق وحضور التدريبات أيضاً القائم بعمل سفير ليبيا في جزر القمر.
يشهد تدريب اليوم قيام حسام البدري المدير الفني بوضع اللمسات الأخيرة علي تشكيلة منتخب مصر. والمتوقع أن يلعب بخطة هجومية بحثا عن الفوز للحفاظ علي حظوظ المنتخب للصعود للنهائيات.
قد تحدث د.جمال محمد علي رئيس البعثة مع اللاعبين وأكد أهمية الروح الوطنية والانتماء وتأثيرها في تأخير ظهور التعب وتحمل الألم. وطالبهم بالروح الجماعية والتماسك لتنفيذ الخطط والطرق التكتيكية وتطويع المهارات.. مشيراً إلي أنهم قدوة للشباب ومن رموز الوطن. وقال إن الهدف هو تحقيق البطولة الأفريقية وليس مجرد الوصول إلي كأس العالم المقبلة.
عن فريق جزر القمر فهو يعيش في نشوة وفرحة كبيرة بعد الفوز الثمين بالجولة الأولة علي توجو. وذلك قال أمير عبدو المدير الفني لمنتخب جزر القمر وهو من مواليد فرنسا: نسعي للفوز ونحن نلعب علي ملعبنا الجديد لأول مرة أمام جماهيرنا. وأملنا هو التأهل. هناك أهمية كبيرة لأول مباراتين. لقد أدينا مهمتنا في أول مباراة والآن سنواجه مصر علي ملعبنا.
أضاف: نحن ننتظر مصر الكبيرة. والجمهور ينتظر منا الكثير. سيكون لنا دفعة كبيرة. الهدف الذي حددناه مع اللاعبين. ولقد مللنا مواجهة الصغار. نرغب في المشاركة ببطولة كبيرة مثل أمم افريقيا. لدينا اصرار علي القيام بكل شيء ممكن من أجل التأهل. نحن نسير بشكل جيد. ومن خلال حالتنا الذهبية والنشوة التي نعيشها سنحاول تجاوز مصر علي ملعبنا. لدينا الثقة في ذلك.
تمتلك مصر نقطة وحيدة في المجموعة السابعة بعد التعادل مع كينيا 1-1. فيما يتصدر منتخب جزر القمر المجموعة برصيد 3 نقاط بعد الفوز علي توجو بهدف نظيف.