• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

مزلقان وكوبري دسوق.. مقبرة الأبرياء!!


مزلقان وكوبري عتريس بدسوق يعد كارثة حقيقية وقنبلة موقوتة ستنفجر في أي وقت لذلك يطلق عليهما مقبرة الأبرياء لكثرة الحوادث والمزلقان بدون خفير أو أي إشارات تحذيرية توضح قدوم القطارات.. أما الكوبري فتوقف العمل به لوجود خلافات بين الري والسكك الحديدية رغم التكلفة التي تزيد علي 10 ملايين جنيه.
يقول عبدالرحمن الريس مدير عام بالمعاش يا فرحة ما تمت حيث توقف العمل بالكوبري بسبب الخلاف بين الري والسكك الحديدية وعادت ريما لعادتها القديمة وأصبح الكوبري والمزلقان خيال مآتة وصداع في رأس الأهالي وعاد نزيف الدم وحصد الضحايا بسبب التجاهل من المسئولين والإهمال.
يقول محمدي طعيمة- عضو مجلس محلي سابق- إن الكوبري مازال معطلاً رغم أهميته في عبور المواطنين وقد تم رفع البوابة التي تغلق المزلقان أثناء مرور القطارات وأصبح بدون خفير يحذر الأهالي من قدوم القطارات الأمر الذي أدي إلي وقوع كوارث كثيرة خاصة بين الطلبة والطالبات أثناء ذهابهم إلي مدارسهم كما قامت السكة الحديد برفع منسوب القضبان بحيث أصبحت عائقاً خاصة أمام كبار السن والأطفال.
يري سيد الرخاوي- عضو نادي الأدب بدسوق- أن كوبري عتريس من أهم الكباري التي تستوعب الحركة المرورية شمال وجنوب مدينة دسوق وللطريق الموصل لكفر الشيخ والعديد من القري وكافة المدارس بالمراحل المختلفة وكليات اللغة العربية والإسلامية وأصبح المواطن هو الضحية.
طالب كمال أبوبكر رئيس الشئون القانونية بمجلس مدينة دسوق سابقاً بتعيين خفير علي المزلقان وتثبيت اشارة توضح مرور القطارات مؤكداً ان المزلقان مفتوح علي البحري بدون حراسة وحصد الأرواح مستمر ولا أحد يتحرك.
يقول المهندس السيد أبوعمه مدير إدارة هندسية سابقاً إنه توجد مخالفات متعددة باحضار 9 مواسير خط متر واحد في ثلاثة خطوط وإحضار ماكينة دق خوازيق عفا عليها الزمن وقام بهدم سور تجميل ترعة القضابة وكذلك الرصيف وعدم رد الشيء لأصله وعدم استعمال الهزاز عند رمي الخرسانة مما نتج عنه تعشيش الخرسانة بالإضافة إلي أن الكوبري أعلي من منسوب السكة الحديد أكثر من 60 سنتيميتراً مع سوء التشطيب.
أضاف: نطالب بلجنة من أساتذة كلية الهندسة مع الجهات الرقابية لمراجعة كافة الأعمال ومحاسبة المقصرين وشطب المقاول من سجلات اتحاد المقاولين مع تعيين خفير للمزلقان المفتوح بصورة مستمرة مما يحافظ حياة المواطنين.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات