• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

مصر تشتري زينة عيد الميلاد وميادينها تضئ لاستقبال 2020


جاءت استعدادات المصريين للاحتفال بأعياد رأس السنة مبهجة رائعة حيث تزينت الشوارع والميادين بأشجار عيد الميلاد وأقنعة بابا نويل وهدايا رأس السنة التي يعشقها كل المصريين لتتلون الوجوه بالفرحة والسعادة استعداداً لعام جديد وسط اقبال كبير علي شراء الهدايا والاكسسوارات والزينة من جموع المواطنين.
"المساء" رصدت أفراح المصريين لشراء هدايا الكريسماس استعداداً للعام الميلادي الجديد.
إبراهيم السيد بائع هدايا يقول اعتبر رأس السنة واحتفالات أعياد الميلاد فرصة لزيادة مصدر الرزق حيث أحب أن أسير بعربة الهدايا في شوارع شبرا والضاهر والعباسية لبيع وجوه بابا نويل والطراطير والأقنعة الملونة بأسعار تناسب البسطاء الذين لا يستطيعون شراء هدايا الكريسماس عالية الثمن والتي يصل سعر الواحدة منها إلي 30 و40 جنيهاً. فقناع بابا نويل بـ 4 جنيهات والطرطور الكبير بـ 10 جنيهات والصغير بـ 5 جنيهات وتكون أجمل لحظة عندما أنظر في وجه طفل يبتسم ويمرح عقب شراء هدية من الهدايا التي أبيعها.. فأنا بائع للفرحة.
يقول فادي عاطف صاحب محل لبيع الهدايا: الاقبال زاد علي العام الماضي مما دفع العديد من المواطنين مسلمين ومسيحيين لشراء زينة أعياد الميلاد كشجرة الكريسماس وبابا نويل والزينة الخاصة بعيد الميلاد التي ترمز للمحبة والسرور والأبرز هذا العام أن اقبال ورغبة المسلمين علي شراء زينة الكريسماس والأشجار المزينة بالألوان المبهجة أكثر من العام الماضي.
هدي أديب مسئولة بأحد محلات الهدايا: انخفاض أسعار هدايا الأعياد بنسبة تصل إلي 20% تقريباً كان له أثر علي ارتفاع نسبة الشراء لفئات الشعب ليس الأقباط وحسب بل وللمسلمين أيضاً رغبة في التفاؤل للاحتفال بليلة رأس السنة وهو ما يعكس ارتفاع معدلات الشراء.
رجب مصطفي شاب قرر أن يهدي خطيبته هدية خاصة بمناسبة رأس السنة حيث اشتري لها دباديب علي أشكال رومانسية وبابا نويل وأوراق زينة زاهية ويقول قررت أن احتفل بخطوبتي مع شريكة حياتي بشكل مختلف حيث قررت أن أقيم حفلاً أسرياً يجمع الأهل والأصدقاء نطفي شمعة عام 2019 ونستقبل سوياً عاماً جديداً نتمني أن تعم السعادة والأفراح كل بيت في مصر.
أندرو باسم ورانيا فرج وندي ثروت الأضواء المفرحة والزينة الرائعة التي تزين ميادين كالكوربة بمصر الجديدة ودوران شبرا والشيخ زايد و6 أكتوبر والعباسية وغيرها ملأت الروح والنفس بهجة وسعادة دفعتنا للنزول لعمل جولة لشراء مستلزمات أعياد الميلاد للاحتفال باستقبال عام جديد.
أمير غطاس وجبريال مكاري ووسام فتحي أصحاب محلات لبيع الهدايا: كان هبوط سعر الدولار وثباته أثر كبير في تراجع أسعار الهدايا وزينة أعياد الميلاد المجيد بنسبة وصلت 35% حيث إن أغلب المنتجات مستوردة إلي جانب أننا قررنا هذا العام الاعتماد علي المنتج المصري والتقليل من الأشجار وبدل بابا نويل المستوردة وهو ما تحقق ليرتفع معدل الاقبال بنسبة غير مسبوقة لم يكن يتوقعها أحد.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات