• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

مظاهرات في كوريا الجنوبية غداً احتجاجاً علي مقتل جورج فلويد


سول "أ.ش.أ":
أعلن في كوريا الجنوبية تنظيم مظاهرات غداً السبت احتجاجًا علي مقتل المواطن الأمريكي ذي الأصول الافريقية "جورج فلويد". وسط تصاعد حدة الاحتجاجات حول العالم علي مقتله علي يد ضابط شرطة من ذوي البشرة البيضاء.
ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه وفقًا لمواقع التواصل الاجتماعي. فمن المقرر أن يحتشد مواطنون طوعيا بعد ظهر يوم السبت المقبل للاحتجاج علي مقتل جورج فلويد وإحياء ذكراه. وسيسيرون من حي ميونج دونج إلي ميدان هانبيت في مجري تشونج-جيه تشون في وسط مدينة سول.
قال شيم جي-هون "عمره 34 عاما". أول مقترح لتنظيم هذا الحدث: "لم تكن هناك احتجاجات ضد مقتل جورج فلويد في آسيا بما فيها كوريا الجنوبية حتي الآن. لذلك اقترحت تنظيم الاحتجاج".
وأضاف "نريد إحياء ذكري فلويد الذي وقع ضحية بسبب العنصرية. ونريد التضامن مع الاحتجاجات الأمريكية".
في البداية. كان من المقرر السير من مجلس بلدية مدينة سول إلي السفارة الأمريكية. ولكن تم تغيير مكان الاحتشاد إلي ميونج دونج بسبب الحظر المفروض علي التجمع وسط انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
كان الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد قد قتل يوم 25 من الشهر الماضي علي يد شرطي من أصول أوروبية بعد ضغطه بركبته علي عنقه لأكثر من 8 دقائق. وذلك في أثناء اعتقاله في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.
وتنتشر الاحتجاجات المناهضة للعنصرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم. بسبب مقتل فلويد.
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات