• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

السيسي في افتتاح مشروع "بشاير الخير 3"

من حقك تحقق أحلامك


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي عدة رسائل إلي المواطنين والمسئولين خلال افتتاحه أمس مشروع "بشاير الخير 3".
رسائل الرئيس هي: من حقك تحلم وتحقق حلمك. الناس لازم تشتغل وتاكل عيش. يا رب نكون مخلصين ونعطي الحاجة برخصتها. عندما كنت قائداً للمنطقة المركزية بالإسكندرية حلمت إني أقدر أعمل حاجة للناس وأطور منطقة غيط العنب. والدولة التي تحترم شعبها ترغب في أن تقدم له أقصي ما تستطيع. ما سبق سواء في 2011 أو أي شيء لن يتكرر مرة أخري أبداً. لو عندنا 10 آلاف مخالفة يعني 10 آلاف إنسان يتم القبض عليهم. هذا وقت التكاتف مع بلدكم.
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: ان أزمة فيروس كورونا تدار علمياً واحترافيا ومهنيا بشكل كبير جداً. مشيرا إلي أنه عند إعلان حجم الأسرة والرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي الغرض منها هو الطمأنة بأن مصر لديها القدرات للمواجهة. مبينا في الوقت ذاته أن تلك القدرات يتم استخدامها مع الأمراض الأخري. نحن نتعامل مع كورونا والأمراض الأخري أيضا.
ووجه الرئيس السيسي حديثه للأطقم الطبية قائلاً: لكم كل الشكر والتقدير والمحبة لما تقدموه وأن هذا التوقيت للتكاتف مع بلدكم مصر من أجل تلك المواجهة.
وأكد الرئيس خلال افتتاح المرحلة الثالثة لمشروع "بشاير الخير 3" أنه علي مدي 20 أو 30 سنة الماضية لا أحد من المحافظين علي مستوي الجمهورية فكر أن يوقف إصدار تراخيص بالمطلق حتي إعادة صياغة ما نحن فيه والنمو العشوائي المتواجد ليس فقط في الإسكندرية ولكن في كل منطقة.
وشدد الرئيس السيسي علي ضرورة وقف البناء العشوائي. مؤكدا في الوقت ذاته ان المحافظ له السلطات بوقف إصدار تراخيص البناء حتي تنظيم أوضاع البناء ووضع قواعد حوكمة لضبط الموقف.
وأشار الرئيس السيسي إلي أن الدولة تقوم بعمل إسكان لأهلها بشكل متميز. مشدداً علي أن الدولة المحترمة التي تحترم شعبها ترغب في أن تقدم له أقصي ما تستطيع.
ودعا المحافظين والمواطنين كذلك بالحلم بالتنمية قائلا: من حقك تحقق أحلامك وأضاف قائلا: لما كنت قائد المنطقة المركزية بالإسكندرية حلمت إني لو أقدر أعمل حاجة للناس هنا وأقدر أطور المساكن الشعبية بمنطقة غيط العنب.
وأكد الرئيس السيسي أن بناء دولة عظيمة لن يأتي إلا بالتعاون والتفاهم وليس بالتجاوز.. مشيرا في الوقت ذاته إلي وجود 20 مدينة أخري وان الدولة ترحب بكافة المستثمرين والمطورين العقاريين في المساهمة في مشروعات الإسكان.
وشدد الرئيس السيسي أن الدولة ستظل تعمل في الفترة المقبلة بدون تجاوز في فيروس كورونا.
وسأل الرئيس السيسي وزير النقل "الصرف الصحي لهذه المنطقة علي ايه"؟ فأجاب الوزير بأن "معظمه علي ترعة النوبارية".. وأكمل الوزير أنه بناء علي توجيهات سيادتك بتطوير ترعة النوبارية ويتم تطبينها لجعلها مجري مائياً حضارياً.
ووجه الرئيس السيسي بنقل الـ700 أسرة بنجع إسو و1300 بنجع الألمومنيوم ودفع التعويضات المناسبة للسكان.
وتابع الرئيس السيسي قائلا: احنا كده بنتكلم في سنتين وشوية لا كده مش هيفنع.. فكر في دمج المرحلتين من أجل حل جزء من البحيرة والاستفادة من 35كم وتعريض الطريق إلي 6 حارات ويتم الانتهاء منه في سنة واحدة فقط.
وأكد الرئيس السيسي علي ضرورة محاسبة المخالف والمتجاوز ومحاكمته وإذا تطلب الأمر تعديل التشريعات وذلك حتي تستقيم الأمور مرة أخري.. مؤكدا ان ما سبق أياً كان السبب فيه سواء 2011 أو أي شيء لن يتكرر مرة أخري أبدا.
وأضاف الرئيس السيسي من يقوم بفعل الأخطاء لابد أن يتم القبض عليه بسلطة القانون عن طريق احترام الجميع للقانون قائلا: إذا كانت هناك 10 آلاف مخالفة يعني 10 آلاف إنسان تم القبض عليه.
ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي تساؤلا للحكومة. "هل يمكن لأجهزة الدولة أن تقاضي بعض بصرف النظرعن صاحب الحق" مطالبا بعدم التقاضي بين أجهزة الدولة وأنه يكون آخر إجراء.
وقال الرئيس السيسي إنه سلوك غير مقبول السماح بالاعتداء علي أراضي الدولة واستخراج أوراق غير سليمة مشددا أنه لابد أن يذهب الحق لأصحابه.
كما علق الرئيس السيسي علي تشغيل الخدمات في المدن الجديدة المقامة بالإسكندرية قائلا: "عايزين نعمل فرص بحيث نسكن المحلات الإدارية والتي ستخدم 60 ألف نسمة.. وكمان المستثمرين في الإسكندرية لو سمحتم تقدموا واشتغلوا وأرجو أننا لو لينا فرصة نفتح المحمودية خلال شهر أو اتنين إننا نشوف الناس اشتغلت وتأكل عيش".
وتابع: "عايزين العقد الحكومي اللي فيه اشتراطات متوازنة وفيه شروط واللي هياخذ الشقة أو المحل يراعيها وأن يكون العقد الحكومي عقداً قوياً والناس اللي اخدت مساكن تحصل علي العقد الحكومي والمستثمرين كذلك".
كما قال: "يا رب نكون مخلصين ونعطي الحاجة برخصتها وبكلم المحافظ وقائد المنطقة ومدير الأمن. والنقطة التانية مش بشائر 5 ولكن المدينة الجديدة في العامرية اللي مساحتها أكثر من 500 فدان".
وجه الرئيس السيسي اللواء أحمد العزازي مساعد رئيس الهيئة الهندسية أن تكون أسماء الشوارع في المدن الجديدة والمشروعات القومية بأسماء الشهداء من رجال الجيش والشرطة وكذلك الأطباء ليرد عليهم قائلا: "تمام يا فندم ومشروعات البشائر حصل فيها كده".
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات