• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

بورسعيد :

منطقة جنوب تحولت إلي قلعة صناعات متنوعة


بورسعيد - مسعد الجوهري 
قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إن مايراه اليوم في المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد يفوق كل التوقعات فمن أرض قاحلة مساحتها 400 فدان الي منطقة تتصاعد منها ادخنة المصانع لتعلن الامل الجديد الذي بناه الشباب المصري هنا وتشمل مشروعات متنوعا منها مصنة للاسماك واخر لاطارات السيارات وثالث للادوات الكهربية ورابع لانتاج الزيوت وخامسه لانتاج اواني الطهي من الالومنيوم واصطحبنا المحافظ في جولته لننقل للقارئ صورة علي الطبيعة من تلك القلاع الصناعية.
مصنع الشركة البورسعيدية لانتاج وتعبئة الزيوت ويمثل إضافة كبيرة للمنطقة الصناعية.
كما قام بزيارة مصنع الأواني والأدوات المنزلية الفورجيد . يرافقه اللواء يوسف الشاهد . سكرتير عام المحافظة . واللواء علاء المالكي مدير المنطقة الصناعية . ومحارب هيلع رئيس حي جنوب.
حيث تعرفنا علي كيفية سير الإنتاج والعمل داخل المصنع وتفقدنا كافة مراحل الإنتاج والأدوات المستخدمة في عملية التصنيع وأشاد بالنظم التكنولوجية والحرارية المطبقة داخل المصنع وتوفير أفضل الوسائل والآليات الإنتاجية مؤكداأهمية هذه الصناعات في دعم الإنتاج المحلي والتصدير للخارج.
يذكر أن مصنع الادوات  والأواني المنزلية الفورجيد يعد أول مصنع من نوعه في مصر لإنتاج ديسكات وقاعدة الألومنيوم ويأتي في اطار تلبية احتياجات السوق المصري بالجودة العالية مع السعر المنافس وبهذا المصنع تكون هناك تغطية لجميع أنواع الاواني المنزلية المصنع علي مساحة 12 ألف متر مربع حيث إن المصنع السابق يقوم علي إنتاج الاواني بطريقة الحقن.
كما تفقد المحافظ عددا آخر من المصانع الجديدة منها مصنع أفينا للأدوات الكهربائية بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد وتابع عملية الإنتاج والتشغيل داخل المصنع حيث تفقد خطوط الإنتاج والأقسام الداخلية للمصنع والمخازن واستمع لشرح تفصيلي عن كيفية تصنيع الأدوات الكهربائية ولمبات الإضاءة وغيرها وكذلك معدلات الإنتاج التي ينتجها المصنع بالارقام وأسعار المنتجات وخلال الجولة أشاد المحافظ بالمستوي الانتاجي للمصنع خاصة أن هذه الصناعة من الصناعات الجديدة التي تدخل المنطقة الصناعية في ظل الطفرة الصناعية بالمحافظة.
تواصل المحافظ مع عدد من العاملين بالمصنع وحرص علي سؤالهم عن مستوي رضاهم عن العمل داخل المصنع . مؤكدا ضرورة تفعيل كافة سبل الراحة للأيدي العاملة في سبيل تحقيق أفضل مستوي صناعي.
بورسعيد 
وفي داخل صرح آخر من الصروح الصناعية ببورسعيد داخل مصنع بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد اطلع علي آخر تطورات الأعمال التجهيزية داخل المصنع حيث تفقد جميع أقسام المصنع الداخلية وكذلك المبني الإداري والفندق الخاص بإقامة الخبراء الأجانب داخل المصنع . واستمعنا لشرح تفصيلي عن كيفية العمل داخل المصنع والتجهيزات والمعدات الموجودة وكذلك خطوط الإنتاج ومدي جاهزيتها للعمل والذي من المقرر افتتاح المرحلة الاولي منه الشهر القادم وتعرف علي كافة الخطوط العريضة فيما يتعلق بالإنتاج والتشغيل داخل المصنع.
من جانبه . أشاد اللواء عادل بمستوي تنفيذ المصنع والذي يعتبر علي أعلي مستوي من التجهيزات الإنشائية والصناعية ويوفر أعلي درجة من الأمان والراحة للعاملين داخله والمقام علي مقاييس عالمية مشيدا ايضا بتواجد فندق علي أعلي مستوي للخبراء الأجانب الذين يقومون بتدريب العمال داخل المصنع ويصقل مهاراتهم الإنتاجية مشيراً إلي أن حجم الأعمال الذي تم انجازها بالمصنع تمت في أقل من عامين وذلك في إطار الطفرة الصناعية والاستثمارية التي تشهدها المحافظة بما يضع بورسعيد في مصاف المدن الصناعية.
يذكر أن مصنع بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات يقام علي مساحة 75 ألف متر مربع باستثمارات أكثر من 3 مليارات جنيه ويبدأ إنتاجه خلال الشهر القادم ويعد الأول من نوعة في مصر لإنتاج إطارات النقل ويوفر أكثر من 5000 فرصة عمل مع اكتمال مراحله بجانب تدريب  العاملين به علي يد خبراء من ألمانيا ووصل العمل فيه إلي مراحل متقدمة.
وتم الانتهاء من الاعمال الإنشائية للمصنع بنسبة 100% ويجري حاليا تركيب الماكينات وتبدأ خطوط الانتاج الاولي بانتاج اطارات الدراجات النارية والجرار الزراعي والشوكة واللوادر والقاطرات الزراعية.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات