• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

السيسي لـ د. مدبولي ووزير النقل:

منظومة النقل.. أساس النهوض بالبنية الأساسية

 

اتباع أعلي معايير الأمن أثناء تنفيذ الخطط المستقبلية لتحديث السكة الحديد
الوزير عرض آخر المستجدات في القطار الكهربائي ومونوريل العاصمة الإدارية
ووجه في اجتماعه مع وزيرة التعاون الدولي:
تعظيم الاستفادة من تمويل المؤسسات الدولية لتحقيق التنمية الشاملة
الاهتمام بمكافحة الفقر والمناطق الأكثر احتياجًا

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي باستمرار تحديث منظومة النقل بشكل شامل وتعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي بصورة نوعية باعتباره مكونًا جوهريًا للنهوض بالبنية الأساسية.
وأكد الرئيس في اجتماعه مع د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل علي أهمية تدريب وتأهيل الكوادر البشرية واستعرض الموقف التنفيذي لتطوير السكة الحديد والمشروع القومي للطرق وعرض وزير النقل خطوات العمل في القطار الكهربائي ومونوريل العاصمة الإدارية.
واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء. ووزيرة التعاون الدولي.
وصرح السفير بسام راضي. المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض الاستراتيجية المستقبلية لوزارة التعاون الدولي. في إطار الجهود الاقتصادية والتنموية للدولة. ومن خلال التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية.
ووجه الرئيس في هذا الصدد بضمان الاستخدام الأمثل للتمويل الذي تقدمه المؤسسات الدولية لتعظيم الاستفادة في تحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات. وذلك من خلال إطار واضح وفعال لآلية الحصول علي القروض التنموية. وبحث سبل الحصول علي أفضل البدائل التمويلية من حيث الشروط والميزة التنافسية لمؤسسات التمويل وشركاء التنمية.
كما وجه الرئيس بإيلاء مزيد من الاهتمام بمكافحة الفقر وللمناطق الأكثر احتياجًا. والتوسع في دعم ريادة الأعمال والصناعات المتوسطة والصغيرة لدورها في توفير فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم. بالإضافة إلي التركيز علي البرامج التي تهدف لمساعدة وتمكين المرأة. مع تعميق مشاركة القطاع الخاص في تلك الجهود التي تقوم بها الدولة. باعتباره من دعائم التنمية.