• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

مهاجم أجنبي في الطريق إلي الأهلي

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر علي التعاقد مع مهاجم أجنبي متميز يجيد احراز الأهداف.
طلب فايلر من لجنة التخطيط بالنادي سرعة البحث عن لاعب ذي مواصفات عالية ليدعم به صفوف الفريق ويتم التعاقد معه خلال الميركاتو الشتوي في يناير القادم حتي يكون ورقة رابحة مع زملائه في الدوري الممتاز وبطولة دوري أبطال أفريقيا.
يأتي طلب فايلر بسبب هبوط أداء وليد أزارو واهداره الفرص لاحراز أهداف وإصابة مروان محسن المتكررة وقلة خبرة صلاح محسن في التعامل مع اللعب الأفريقي بسبب استبعاده خلال الفترة الماضية من المدير الفني السابق.
علي جانب آخر قام توماس بنيكيل مخطط الأحمال للفريق بوضع برنامج بدني للفريق خلال فترة توقف الدوري بسبب الأجندة الدولية للمنتخبين الأول والأوليمبي حيث سيتم تنفيذ تدريبات بدنية خلال الفترة القادمة للحفاظ علي المستوي البدني للاعبين الذين وصلوا إلي فورمة عالية وللذين خاضوا المباريات في الدوري.
كما سيتم وضع تدريبات إضافية لبعض اللاعبين لرفع معدل اللياقة حتي يتم تجهيزهم بدنياً وفنياً ومهارياً.
ويتم اجراء بعض التدريبات الاستشفائية للاعبين للتخلص من الارهاق العضلي حتي يحصلوا علي الراحة للعودة إلي التدريبات دون شعور بالتعب.
قرر الجهاز الفني تصعيد ثلاثة لاعبين من فريق الشباب ليتم ضمهم للفريق لتدعيم صفوفه خلال الدوري الممتاز وهم محمد فخري صانع الألعاب ومحمد شكري الظهير الأيسر وأحمد الشامي مهاجم.. ويتدرب اللاعبون خلال الأيام القادمة لاكتسابهم الخبرة وسط زملائهم في المران ليكونوا في وضع استعداد جيد حتي يتم الدفع بهم في أي وقت.
غاب عن المران 13 لاعباً بسبب المنتخبين الأول والأوليمبي وتألق وليد أزارو في التقسيمة ونال اشادة المدير الفني السويسري فايلر الذي قام بعلاج أزمة اهدار الفرص خلال المران بعدة طرق عن طريق التركيز علي الكرات العرضية السريعة واحراز أهداف في منطقة الست ياردات.
غاب عن المران علي معلول بسبب انضمامه للمنتخب التونسي خلال التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية في الكاميرون 2021.
ظهر مروان محسن في التدريبات بعد خروجه من المستشفي وانتهاء اجازته لمدة عشرة أيام بعد خضوعه لعملية جراحية في الوجه بعد إصابته في مباراة سموحة ويخضع للتدريبات التأهيلية العلاجية خلال الأيام القادمة حتي يعود للملاعب مرة والتدريب الجماعي مع الفريق.
علي جانب آخر طلب فايلر من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الاتفاق مع أحد الأندية لاقامة مباراة ودية خلال الأسبوع القادم لتجربة اللاعبين في آخر بروفة قبل لقاء القمة مع الزمالك يوم 19 أكتوبر الحالي.
وبدأ سيد عبدالحفيظ في عقد لقاءات مع اللاعبين اللذين طلب الخطيب تعديل عقودهما وترضيتهما وهما محمد الشناوي وأحمد فتحي ورفض الأول الاحتراف الخارجي وفتحي لم يخرج عن المباديء وتقاليد الفانلة الحمراء.
يأتي ذلك من أجل تحقيق المزيد من الاستقرار واستمرار الانتصارات في الدوري وبطولة أبطال أفريقيا وبث حالة التركيز ولم شمل اللاعبين.