• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

موجة الطقس السيئ بدأت بتساقط الثلوج


 

 
الحكومة جاهزة لكل السيناريوهات .. والدراسة مستمرة

 

تأهبت أجهزة وقطاعات الدولة لموجة الطقس السيئ التي توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تضرب البلاد من أمس الثلاثاء وحتي الأحد المقبل.
وكلف د.مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الوزارات المعنية والمحافظات برفع درجة الاستعداد لمواجهة تداعيات التقلبات الجوية المصحوبة بالأمطار التي قد تصل لحد السيول وجرت مراجعة المخرات الخاصة بالسيول في كل المناطق المعرضة لهطول الأمطار بغزارة.
من ناحيته قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني انه لا يوجد قرار باغلاق المدارس بسبب الطقس وتستمر الدراسة بشكل طبيعي.
وقال الوزير عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  أمس: إن هذا القرار من اختصاص المحافظين حسب الحالة في كل محافظة علي حدة.
قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التبنؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث يوجد تقلبات جوية دائما في فصل الخريف.
أضاف خلال تصريحات للإعلامي أحمد موسي علي قناة "صدي البلد" ان درجات الحرارة من 30 إلي 31 درجة علي القاهرة تنخفض يوم الخميس إلي 28 درجة تصل يوم الأحد إلي 25 درجة ثم تعود إلي 27 درجة مرة أخري.
أكد مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية ان هناك فرصا لسقوط الأمطار علي السواحل الغربية متوسطة الشدة مشيرا إلي أن الأمطار تكون متقطعة.
لفت إلي أن أكثر المحافظات التي قد تتعرض لهطول الأمطار هي الإسكندرية ومطروح والسلوم ودمياط وشمال الوجه البحري مضيفا هناك قطرات من الثلج سقطت علي السلوم ومطروح والإسكندرية.