• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

ميليشيا الحوثيين تصطنع الأزمات

 عدن ـ وكالات الانباء: 
اتهمت اللجنة الاقتصادية العليا التابعة للحكومة اليمنية الشرعية ميليشيات الحوثي باصطناع أزمة وقود في المناطق الخاضعة لها» تعزيزاً للسوق السوداء التي تديرها وتستفيد منها في إثراء قياداتها وتمويل نشاطها العسكري والسياسي.
وأكدت اللجنة أن كميات الوقود التي تم توريدها إلي الموانئ اليمنية خلال الفترة من 1 أكتوبر 2019 وحتي 10 يناير الجاري تكفي حاجات سكان مناطق سيطرة الحوثيين حتي منتصف مارس 2020.
وأوضحت أن نصيب ميناء الحديدة "الخاضع لسيطرة الحوثيين" من تلك الواردات وصلت إلي ما نسبته 60% من إجمالي الواردات إلي الموانئ اليمنية. وبحصة إجمالية تصل إلي 919300 طن.
قالت إن الحكومة تطبق إجراءات وضوابط تنظيم تجارة الوقود بدعم من تحالف دعم الشرعية علي كل الموانئ اليمنية بمهنية وحيادية من أجل تحقيق أهداف تحسين الوضع الإنساني والتخفيف من معاناة المواطنين. وتعزيز إيرادات الدولة لصرف رواتب المدنيين خاصة في تلك المناطق.
ميدانيا تمكنت قوات الجيش اليمني.  من السيطرة علي تباب إستراتيجية جديدة  بمحافظة صعدة.
وذكرت الانباء أن قوات الجيش سيطرت علي تبة "الربع" وبعض التباب المطلة علي "وادي جلال" المحاذي لسوق آل ثابت بعد دحر ميليشيات الحوثي وإسقاط العشرات من عناصرها بين قتيل جريح.
وأضافت أن المعارك التي دارت بين الجيش والميليشيا باستخدام مختلف الأسلحة أسفرت عن مقتل خمسة حوثيين بينهم قيادي ميداني فيما لاذ آخرون بالفرار تاركين عددا من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والكثير من الذخائر. مؤكداً إن عملية التحرير مستمرة.