• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

السيسي .. بعد القمة الثلاثية:

نرفض استقطاع جزء من أراضي سوريا

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي. رفض مصر التام لمحاولات استخدام القوة واستقطاع جزء من أراضي سوريا. وفرض أمر واقع جديد في المنطقة. فيما يعد انتهاكًا للأعراف والقوانين الدولية. مؤكدًا علي دعم جهود المبعوث الأممي لسوريا. والحاجة المُلحة لاستئناف الحوار بين كافة أطراف الأزمة تحت مظلة الأمم المتحدة.
شدد الرئيس في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المشترك عقب ختام قمة "مصر ــ قبرص ــ اليونان" أمس. علي ضرورة المواجهة الحاسمة للتدخلات الخارجية الداعمة للميليشيات الإرهابية في ليبيا. وضرورة التوصل إلي حل سياسي شامل لتحقيق الاستقرار.
ودعا قادة الدول الثلاث ــ في الإعلان المشترك الصادر عن القمة ــ إلي حل سياسي عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية. يتضمن حل الدولتين. خاصة أنه الحل الوحيد الذي يستجيب لتطلعات الشعب الفلسطيني. ويرضي الاحتياجات الأمنية للطرفين.
أكد الإعلان المشترك علي أن تركيا تخالف القانون الدولي في ليبيا وسوريا وقبرص واليونان وشرق البحر المتوسط.
أشار الإعلان المشترك إلي أن أزمة سد النهضة تحتاج إلي دور دولي فعال للتغلب علي الجمود الذي تشهده المفاوضات في الوقت الحالي. والعمل علي تقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث.
ودعا الإعلان المشترك. المجتمع الدولي ــ خاصة الأمم المتحدة ــ علي اتخاذ مزيد من الإجراءات المتوافقة مع القانون الدولي ضد جميع الجماعات الإرهابية بغض النظر عن هياكلها وأيديولوجياتها. واتخاذ تدابير ملموسة لمساءلة الفاعلين الإقليميين المنخرطين في تمويل الجماعات الإرهابية وتزويدهم بالأسلحة والمقاتلين الإرهابيين الأجانب.