• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

نقابة الممثلين تشكل لجنة أزمات لمواجهة كورونا وإعانات مالية لأعضاء الموسيقيين.. بسبب البطالة


فيما دشن مجموعة من رواد السوشيال ميديا والعاملين بصناعة الدراما حملة بعنوان "أوقفوا تصوير مسلسلات رمضان" لمدة أسبوعين وذلك من خلال رابط يمكن التصويت عليه بالرفض أو القبول وذلك في محاولة لتوصيل رسالة للمنتجين.
وطالبوا من رؤساء النقابات الفنية دعم وتأييد هذا الطلب حرصا علي الصحة الجسدية لكل العاملين في تلك النقابات.
وجاء في البيان.. أن فيروس كورونا تحول إلي وباء يهدد حياة البشرية جمعاء وفي ظل التزايد لأعداد المرضي يوميا في مصر نهيب بكم حفاظا علي سلامة الشعب بتوقف مؤقت لتصوير المسلسلات حيث إن مواقع التصوير أو البلاتوهات تشكل خطرا كبيرا لأنها تربة خصبة لانتشار الوباء.
وطالبوا أن يكون وقف التصوير من ضمن إجراءات الدولة والتي اتخذت إجراءات ومعايير صارمة لتجنب التجمعات والسيطرة علي انتشار الفيروس.
يذكر أن شركات الإنتاج الفني والمخرجين قد رفعوا أعلي درجات الاستعداد للانتهاء من تصوير المسلسلات في أسرع وقت ووصلت ساعات التصوير في بعض الأعمال إلي 18 ساعة وربما 20 ساعة مما يتطلب حضور كل فريق العمل.

خسائر الموسيقيين
مما لا شك فيه أن خسائر الموسيقيين كانت كبيرة جدا خاصة وأنهم يتقاضون روابتهم بشكل يومي وحاليا تم إيقاف كل الحفلات التي تحتاج إلي العازفين ووقع عليه أضرارا بالغة لذلك كان اجتماع الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين بأعضاء المجلس وجميع القيادات بالنقابة والموظفين وذلك لإيجاد آلية لرفع بعض الضرر عن الموسيقيين وخاصة في ظل أزمة البطالة والتي كانت تعاني منها النقابة قبل انتشار الفيروس واستقر الأمر داخل النقابة علي صرف إعانات مالية لمن أصيبوا بأضرار بالغة من أعضائها ويتم ذلك عن طريق رسالة علي رقم الواتس آب للنقابة وهو 01221516486 وحتي يوم الأربعاء 25 مارس الحالي ومن تنطبق عليه الشروط سيتم الصرف له بداية من الأحد 29 مارس ويرفق مع البيانات الرقم القومي وصورة كارنيه العضوية. كما تقرر إعفاء كافة الأعضاء المنتسبين من كافة الغرامات حتي أغسطس 2020.

لجنة أزمات بالممثلين
أصدر الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية قرارا بتشكيل لجنة أزمات برئاسته والسكرتير وعضوية الوكلاء وأمين الصندوق.
يذكر أن النقابة قد أصدرت من قبل بيانا طالبت فيه شركات الإنتاج بتأجيل مشاهد المجاميع الكبيرة قدر المستطاع لحين صدور إشعار رسمي بعبور مرحلة الخطر وعدم السفر إلي أماكن التصوير البعيدة وتعقيم مواقع التصوير والالتزام بكافة الإجراءات الطبية للوقاية من فيروس كورونا.




تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات