• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

هيدرسيلفيد الانجليزي يصدم الأهلي

 

تلقي النادي الأهلي صدمة قوية من نادي هيدرسيلفيد الانجليزي بسبب رمضان صبحي والذي تسعي إدارة الأهلي لشراء اللاعب بشكل نهائي من ناديه الانجليزي بعد انتهاء إعارته رسميا.
وتتمثل الصدمة في قيمة المبلغ الكبير الذي طلبه مسئولو النادي الانجليزي للاستغناء عن صبحي حيث اشترطت إدارة هيدرسيلفيد الحصول علي 7 ملايين جنيه استرليني أي ما يعادل 145 مليون جنيه مصري.
وكانت إدارة الأهلي قد وضعت اللاعب علي رأس أولوياتها للتعاقد معه لتدعيم خط هجوم الفريق بناء علي طلب فايلر المدير الفني للفريق.
وكان الأهلي قد استعار رمضان صبحي في يناير الماضي مقابل 800 ألف يورو لمدة 6 أشهر ثم تمت استعارته مرة أخري لمدة موسم مقابل مليون و600 ألف يورو.
من ناحية أخري قرر الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة رينيه فايلر المدير الفني وضع مهاجمي بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والتي تستضيفها مصر حاليا تحت المنظار حيث طلب من جهازه المعاون ضرورة متابعة كل المباريات واعداد تقرير عن المهاجمين المشاركين في البطولة لاختيار مهاجم أو اثنين لترشيحهم لإدارة الأهلي للتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وطلب فايلر التركيز مع المهاجمين المحليين أو الذين يلعبون في أندية أوروبية ليست من الصف الأول حتي يمكن للنادي التعاقد مع أي منهم حال تفوقه علي اللاعبين الآخرين المرشحين للعب في الأهلي خاصة أن هناك لاعبين كانوا جاهزين بالفعل للتعاقد معهم خلال الميركاتو الصيفي الماضي إلا أنه لم تتم الصفقة لعدم النجاح في تسويق أي من اللاعبين الاجانب المقيدين في قائمة الفريق.
من ناحية أخري يستأنف اليوم فريق الأهلي تدريباته استعدادا للمرحلة المقبلة التي تشهد استكمال منافسات الدوري الممتاز بالإضافة إلي مواجهة النجم الساحلي التونسي يوم 29 نوفمبر الحالي علي استاد رادس في الجولة الاولي من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
وكان الجهاز الفني بقيادة السويسري فايلر قد منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات لمدة 4 أيام عقب العودة من معسكر الإمارات مساء الاربعاء الماضي.
ومن المقرر أن يقود فايلر تدريبات الفريق بعد عودته هو الآخرر من الاجازة التي حصل عليها عقب انتهاء معسكر الفريق بالامارات ومن المقرر أن يعقد المدير الفني السويسري جلسة مع جهازه المعاون قبل انطلاق التدريبات اليوم من أجل الاتفاق علي البرنامج التدريبي الذي يسير عليه الفريق خلال الفترة المقبلة.
كما يعقد جلسة أخري مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة للتعرف علي آخر تطورات المباريات الودية التي طلبها حيث يطالب فايلر بضرورة إقامة مباراتين وديتين للفريق حتي يستطيع التركيز مع لاعبيه علي الجانب الفني قبل المواجهات الرسمية بجانب التعرف علي آخر الاستعدادات والترتيبات للسفر إلي تونس نهاية الشهر الجاري.
كما سيعقد فايلر اجتماعا مع محسن صالح الرئيس الجديد للجنة التخطيط للكرة بالأهلي من أجل الترتيب لكافة الملفات المهمة التي يريد الأحمر حسمها في الفترة المقبلة وعلي رأسها الصفقات الشتوية واللاعبون الراحلون عن قائمة الفريق وذلك بعدما عقد صالح جلسة محمود الخطيب في الساعات الماضية وبدأ مهمته في اللجنة بشكل رسمي.
من ناحية أخري ينوي عدد من اللاعبين المستبعدين من حسابات فايلر عقد جلسات خاصة مع سيد عبدالحفيظ في الأيام المقبلة من أجل معرفة موقفهم النهائي قبل الانتقالات الشتوية خصوصا وأن البعض تلقي عروضا فعلية للرحيل في الميركاتو الشتوي المقبل مثل حسين السيد وأحمد الشيخ وعلي لطفي ويريدون الرحيل بسبب تجميدهم علي دكة البدلاء منذ قدوم فايلر.
وأجري عبدالحفيظ اتصالا هاتفيا بلاعبي المنتخب الوطني الأول للاطمئنان عليهم وتحفيزهم خلال تواجدهم في معسكر الاعداد الذي يأتي استعدادا لمواجهتي كينيا وجزر القمر يومي 14 و18 نوفمبر الجاري في تصفيات أمم افريقيا الكاميرون 2021.
كما أجري عبدالحفيظ اتصالاً هاتفيا بالثنائي التونسي علي معلول والانجولي جيرالدو لاعبي الفريق والمتواجدين مع منتخبي بلادهما وذلك من أجل الاطمئنان عليهما.
وبدأ الجهاز الإداري للأهلي إجراءات استخراج تأشيرات السفر إلي تونس استعدادا لمواجهة النجم الساحلي المقرر اقامتها يوم 29 نوفمبر الجاري علي استاد رادس في افتتاح مشوار الفريق بدوري المجموعات لدوري أبطال افريقيا.
وكان سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري بالفريق قد أجريا بعض الاتصالات الهاتفية مؤخرا مع السفارة المصرية في تونس لترتيب كافة الأمور المتعلقة بالرحلة.
وعلي صعيد قطاع الناشئين فقد رفض فتحي مبروك رئيس قطاع الناشئين في الأهلي التعليق علي انتقادات مصطفي يونس لاعب الأهلي الاسبق حول طريقة اختيار اللاعبين للانضمام لقطاع الناشئين داخل القلعة الحمراء والتي أكد انها تعتمد علي أسباب فنية ولكن لاسباب يترفع عن إعادة ذكرها.
وقال فتحي مبروك "لا اهتم بتصريحاته تماما فهي ليست جديدة وعليه ان يراجع تاريخ الأهلي ليعرف انه لا يجوز لابن الاهلي ان يجرح في النادي بهذا الشكل الخاطئ.
وأضاف في قطاع الناشئين في الأهلي محدش بيقبض ولا نضم لاعبين إلا بالأساليب الفنية فقط. والأجهزة الفنية لها حرية اختيار اللاعبين المنضمين في أي فريق.
وقال "ابن مصطفي يونس شارك في اختبارات فريق 2001 وتقييم المدير الفني ان اللاعبين الموجودين في الفريق أفضل منه!!!
واختتم هذا الكلام الفاضي لا يحدث في الأهلي فكل ابناء القلعة الحمراء يعملون لمصلحة ناديهم وليس للمصلحة الشخصية وعليه ان يراجع نفسه ويعلم انه يسيء لناديه الذي صنع اسمه.