• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

وزيرة التضامن: مقاومة الفساد تبدأ باحترام القانون ومقاومة جميع أشكاله

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن مقاومة الفساد تبدأ باحترام القانون ومقاومة جميع أشكال الفساد الصغيرة التي تؤدي إلي أشكال فساد أكبر.
أضافت يعد الفساد أحد التحديات الكبري علي مستوي العالم. التي تعرقل مسيرة التنمية. لأن الفساد دائمًا يستبعد الافراد ويحصر المزايا علي مجموعة محددة. كما أن له تأثيرا سلبيا علي الدولة والمجتمع.
جاء ذلك خلال مؤتمر "مجتمع بلا فساد" الذي نظمته اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد. والذي شاركت فيه الوزارة. بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات الأهلية أمس. بمقر المعهد العالي للدراسات التعاونية.
شارك في الحضور د. حسن راتب رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية ورئيس مجلس ادارة معهد التعاون وطلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية. ود. عمرو الورداني نائب عن فضيلة مفتي الديار المصرية. والأنبا بولا ممثلاً عن الكنيسة المصرية. ولواء هشام زعلوك رئيس الأكاديمية الوطنية لهيئة الرقابة الإدارية.
وفي كلمتها امام فعاليات الافتتاح والتي ألقتها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء أكدت وزيرة التضامن ان قضية الفساد تتطلب تضافر جهود كل قطاعات المجتمع. وانها تطرح من جانب المجتمع الدولي عندما يتم التحدث عن فكرة تحقيق اهداف 2030 واهداف التنمية المستدامة.
قالت: إن مقاومة الفساد مسئولية كل فرد بالمجتمع لو أردنا أن نكون مجتمعاً منضبطاً محققا لأهدافه التنموية وتبدأ مع زرع عدد من المبادئ الهامة من المسئولية والامانة لدي الابناء.
أضافت أن المجتمع المدني كأحد أضلاع الدولة عليه دور مهم. حيث استخدام آليات الشفافية والوضوح في الإجراءات والتعاملات. وأن فكرة الشفافية هامة وأساسية.
أكدت الوزيرة أن المجموعة التي تعمل علي اللائحة التنفيذية لقانون العمل الأهلي الجديد يجب أن تعمل علي أن تتسم جميع اللوائح ونماذج العمل والشروط بالوضوح والسهولة. موضحةً أن سيادة القانون والعدالة الناجزة هي السبيل لمكافحة الفساد.
هذا وقد شهد المؤتمر تكريم وزيرة التضامن الاجتماعي. حيث تم إهداؤها قلادة الجمعية المصرية التعاونية.
يهدف المؤتمر الذي شهدها عدد واسع من المهتمين وقيادات العمل المجتمعي والتعاونيات ومكافحة الفساد إلي تفعيل العلاقة بين الجهات الحكومية والمنظمات الأهلية في التصدي لظاهرة الفساد واستعراض الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019 -2022.
ناقش المؤتمر الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والخطة الاستراتيجية للجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد.
كما شهدت فاعاليات المؤتمر إطلاق المنصة الإليكترونية للجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة مصر الخير واللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي كذلك الإعلان عن اللجان الإقليمية لمكافحة الفساد بالمحافظات وقانون الجمعيات الاهلية الجديد ورؤية وزارة التضامن في الوقاية ومكافحة الفساد.