• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

وسط الأهلي في أزمة قبل مباراة الجونة

قرر رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي فرض سرية كبيرة علي ودية الاتصالات التي تقام علي ملعب مختار التتش اليوم حيث تم الاتفاق علي عدم إذاعتها كما سيتم تغطية الملعب بالستائر الخشبية التي تم تركيبها لمنع الإعلاميين وأعضاء النادي من متابعة المباراة.
كان الفريق قد أدي مرانه علي ملعب التتش وشهد التركيز علي تدريبات الكرة والجمل التكتيكية التي يسعي الجهاز لتنفيذها.. وكان للكرات العرضية نصيب كبير في المران حيث قام فايلر بإجراء تقسيمة بحارسين اتسمت بالقوة وتدخل فيها أكثر من مرة بالتوجيه والتحدث إلي اللاعبين خاصة فيما يتعلق بالتمركز الجيد خلال الهجمات وأيضاً الارتداد.
تم التركيز علي العديد من المواقف الهجومية والدفاعية ومتابعة تصرف كل لاعب خلالها فيما أشبه بالدروس الخصوصية للاعبين.
في الإطار نفسه ركز يانكون ميشيل مدرب حراس المرمي علي الكرات العرضية في المران وقياس رد الفعل لدي الحراس وتوقيت الخروج واقتناص الكرة.
شارك في المران الحراس شريف إكرامي وعلي لطفي ومصطفي شوبير وأحمد طارق سليمان ورمضان مصطفي. واكتفي حمزة حسين الحارس الذي تم تصعيده من قطاع الناشئين بتنفيذ برنامجه التأهيلي فيما واصل أليو ديانج تنفيذ برنامجه العلاجي والتأهيلي الذي خضع له بهدف تجهيزه للعودة للمشاركة في المران الجماعي.
علي جانب آخر يسعي فايلر المدير الفني لإيجاد حل لأزمة خط الوسط التي حدثت بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها الأهلي خلال فترة التوقف الحالية بسبب ارتباطات المنتخبات الوطنية.
خسر الأهلي جهود الثلاثي حمدي فتحي الذي أصيب بقطع في الغضروف ومن المقرر أن يجري العملية الجراحية خلال ساعات في ألمانيا ومن قبله محمد محمود الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للمرة الثانية بالإضافة إلي أليو ديانج الذي أصيب بتمزق في العضلة الضامة ولن يتمكن بشكل كبير من اللحاق بمباراتي الجونة في الدوري والمقرر لها يوم 25 نوفمبر الجاري ومباراة النجم الساحلي التونسي يوم 29 من نفس الشهر في البطولة الأفريقية.
يفاضل فايلر بين 3 حلول للتغلب علي هذه الأزمة منها أن يتم الدفع بأحمد فتحي إلي جوار عمرو السولية لقدرته علي اللعب في أكثر من مركز علي أن يشغل محمد هاني مركز الظهير الأيمن وليست هذه هي المرة الأولي التي يتم فيها الاعتماد علي الجوكر بهذه الطريقة كذلك قد يشهد لقاءا الجونة والنجم الساحلي عودة صالح جمعة وفي هذه الحالة سيرافقه محمد مجدي قفشة في خط الوسط الهجومي ويعود السولية لمركز الوسط المدافع ومن الممكن كذلك أن يعتمد فايلر علي وجود حسام عاشور إلي جوار السولية في الوسط وإن كان الحل الثالث بعيداً نسبياً نظراً لعدم اعتماد فايلر علي عاشور بشكل كبير منذ قيادته للأهلي ولم يستقر المدير الفني بشكل صريح علي الحل الذي سيعتمد عليه في لقاءي الجونة والنجم نظراً لعدم وجود عناصره الأساسية في تدريبات الفريق لوجودهم مع المنتخبات الوطنية.