• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

وسط البلد.. هس هس


تطبيقاً لقرار رئيس الوزراء بغلق المقاهي والمطاعم والملاهي الليلية بداية من الساعة السابعة مساء وحتي الساعة السادسة صباحا بدءاً أمس الخميس التزام غالبية المقاهي والمطاعم في وسط البلد بالقاهرة والشوارع الرئيسية بتنفيذ القرار.
عن اصدار القرار في الشارع المصري التقت المساء بعدد من المواطنين لاستطلاع آرائهم.
يقول هيثم فتحي "موظف" هذا القرار مهم للحد من انتشار فيروس كورونا والمهم الآن هو متابعة تنفيذه بشكل صارم للحد من انتشار المرض وخاصة في الاحياء الشعبية والقري.
* سمير عبدالعليم "صاحب محل عصير": محلات العصير قصب وأغلب محلات الكشري والفول والطعمية التزموا بتنفيذ القرار والمطاعم الكبري في وسط البلد ولكن هناك بعض المحلات التي لايشملها القرار مثل محلات التسالي "اللب والسوداني" هناك زحام عليها وبعض الاسواق لم تلتزم بالقرار بدون وعي من القائمين عليها بخطورة الموقف نتمني أن يكون هناك صرامة في تنفيذ القرار لمصلحة المواطن والوطن.
يضيف عبدالرحمن سيد "موظف": هذا القرار سليم جدا وفي وقته تماما وهو بديل لقرار حظر التجول ويساعد علي الحد من انتشار الفيروس ويحافظ علي البلد.
ويقول محمود قناوي "طالب": هذا يحافظ علي أرواحنا وأرواح اهالينا ويحد من انتشار المرضي وحتي لو أثر علي الحالة الاقتصادية فأرواحنا أهم الآن.
حسين عبدالوهاب "موظف": القرار سليم ومطلوب في هذا الوقت ولكن المشكلة في الأماكن المزدحمة مثل مترو الانفاق فلابد أن يتم التعقيم بها بشكل كبير لمنع انتشار الفيروس وايضا لابد من الزام المقاهي بدفع أجرة العمال بها بشكل كامل.
محمد سعيد "موظف": كان يجب أن يتخذ هذا القرار بعد أن تم اكتشاف حالات الاصابة بفيروس كورونا في مصر للحد من انتشاره وهناك وعي كبير بين المواطنين الآن لتطبيق هذا القرار وإجراءات الوقاية من الامراض بإذن الله سنتخلص من الفيروس قريبا.
* أحمد رفعت "طالب": علي الرغم من حملات التوعية التي تذاع إلا أنها لم تصل الي الشباب بشكل كامل فأغلبنا لايعي أضرار وشكل الفيروس ولا نعرف ما هو نوع العدو الذي نحاربه فالمعلومات علي وسائل التواصل الاجتماعي متضاربة وغير دقيقة لهذا لا نعرف ماذا نفعل. الأمر الجيد في الموضوع هو التزامنا بالنظافة العامة والوقاية والحماية من المجهول والقرار قد يحد من انتشار المرض ولكن يجب أن يتوصلوا لعلاج فعال.
* عبدالرحمن محمد "طالب": كنا ننتظر حظر التجول ولكن هذا القرار أفضل بكثير ويحد من انتشار المرضي ولكن الاماكن المغلقة التي يوجد بها زحام مثل المترو لابد أن يكون هناك وعي من الناس ويرتدون الكمامات حماية لأنفسهم ولأهلهم ونتمني أن يطبق القرار بصرامة علي الجميع فكثير من الناس تستخف بالفيروس والمرض.




تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات