• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

قنا

170 مليون جنيه لمشروع الصرف الصحي بقفط 

 


أكد اللواء أشرف الداودي. محافظ قنا. أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بمحافظات الصعيد لتحقيق تنمية حقيقية في كافة المحافظات. مشيراً إلي جهود الدولة في توفير الخدمات الأساسية لأهالي قنا وتحسين مستوي معيشتهم من خلال برنامج التنمية المحلية لصعيد مصرپوالذي يتم من خلاله تنفيذ مشروعات في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والمناطق الصناعية والمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين. مشيراً إلي أنه بحلول عام 2022 سيتم رفع نسبة تغطية خدمة الصرف الصحي بالمدن من 86% إلي 100% وبالقري من 12% إلي 50% وتوصيل مياه الشرب بنسبة 100% لكافة القري والنجوع.

 

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقده محافظ قنا مع أهالي مدينة قفـط بحضور محمد موسي رئيس المدينة ووكلاء الوزارات ورؤساء الهيئات والمصالح الحكومية بالمحافظة. حيث شهد اللقاء عرض ما يزيد علي 600 شكوي تنوعت ما بين طلبات ندب بمديرية التعليم والحصول علي معاشات ومساعدات اجتماعية من مديرية التضامن الاجتماعي والحصول علي وحدات سكنية والعلاج علي نفقة الدولة. بالإضافة إلي طلبات استخراج تراخيص بناء وتشغيل محلات وطلبات عمل وتقنين أراضي أملاك الدولة.
وأكد محافظ قنا أن كافة الشكاوي تخضع لفحص دقيق من خلال منظومة متكاملة يُشرف عليها بنفسه للتأكد من أحقية أصحاب تلك الشكاوي في طلباتهم ومدي توافقها مع القوانين واللوائح. مؤكداً أنه سيتم التواصل معهم تلفونياً لإطلاعهم علي الإجراءات التي تم اتخاذها حيال شكواهم. مشيراً إلي حرص المحافظة علي استيفاء نسبة الـ 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع المصانع وشركات القطاع العام والخاص بالمحافظة. كما أن مديرية القوي العاملة قامت بتوفير العديد من فرص العمل للشباب بمميزات كبيرة في عدد من المصانع والشركات الخاصة كما نظمت المحافظة العديد من الملتقيات التوظيفيه لتشغيل الشباب في القطاع الخاص.
أوضح رئيس المدينة أنه تم الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمركز قفـط لعام 2019 - 2020 بمبلغ 14 مليوناً و600 ألف جنيه وضمت استكمال مجمع الشوادر بتكلفة 5 ملايين جنيه واستكمال أعمال الكهرباء بتكلفة 3 ملايين و400 ألف جنيه وتنفيذ أعمال رصف طرق بتكلفة 2 مليون و200 ألف جنيه وإحلال وتجديد مبني قرية الشيخية بتكلفة 3 ملايين و900 ألف جنيه.
وأضاف أنه تمت مناقشة الخطة الاستثمارية للمركز 2020 - 2021 وضمت أعمال المرحلة الأولي من رصف شوارع المدينة بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي بها بتكلفة 7 ملايين جنيه وإنشاء مجزر آلي خارج الكتلة السكنية بتكلفة 3 ملايين جنيه وتنفيذ أعمال الكهرباء والإنارة بتكلفة 2 مليون و600 ألف جنيه وتجميل مداخل المدينة بمبلغ 200 ألف جنيه.
وقال د. علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر بمحافظة قنا أن البرنامج قام بتمويل مشروع استكمال الصرف الصحي بمركز قفط بتكلفة تقدر بحوالي 170 مليون جنيه. كما تم تخصيص 2 مليون جنيه لتطوير المركز التكنولوجيپلتيسير الإجراءات وتذليل العقبات أمام المواطنين وعدم التعامل بشكل مباشر مع الإدارات المختصة داخل مجلس المدينة. كما يقوم برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر بتطوير عدد من المشروعات بالمنطقة الصناعية بقفط وهي رفع كفاءة محطة المياه لتصل الي 120 لتر/ ثانية واستكمال الأعمال الكهروميكانيكية لمحطة رفع المياه المعالجة للغابة الشجرية وتدعيم قطاع الكهرباء بمغذي رابع وعدد 10 أكشاك محولات قدرة 500 ك.ف.أ.