• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

دعم الخبز

53 مليار جنيه.. دعم الخبز في الموازنة العامة

 

كشف مجلس الوزراءعن أن دعم رغيف الخبز بلغ 53.1 مليار جنيه في موازنة العام الحالي. ليصل إلي المواطن بسعر 5 قروش بينما تكلفته الفعلية 60 قرشا.
ونشر المجلس عبر صفحته الرسمية علي "فيس بوك". مقطع فيديو" للرد علي استفسارات المواطنين. بخصوص أهمية برنامج الإصلاح الاقتصادي.
أوضحت رئاسة الوزراء من خلال مقطع الفيديو. أن 70.6 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز. منهم 65.9 مليون شخص مستفيد بـ5 أرغفة يوميا. كما يجري إنتاج 325 مليون رغيف يوميا.
وتدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق نظام جديد لتسليم البطاقات سواء الجديدة أو البدل فاقد أو بدل تالف للمواطنين وتبحث الوزارة إرسال بطاقات التموين للمواطنين عبر مكاتب البريد لمن يرغب علي أن يتحمل صاحب البطاقة تكاليف الإرسال بالبريد.
جاء ذلك بناء علي مقترح من أحد أعضاء مجلس النواب بشأن مراجعة آلية تسليم بطاقات التموين في مكاتب التموين تجنبا لضياع أو سرقة البطاقات. وإرسال بطاقات التموين للمواطنين عبر مكاتب البريد لمن يرغب.
قال العربي أبو طالب رئيس الاتحاد العام للتموين. إن أفضل نظام التسليم بطاقات التموين هو أن تقوم المكاتب التموينية فور وصول البطاقات التموينية سواء الاصدارات الجديدة أو بدل التالف والفاقد. بإرسال رسالة علي التليفون المحمول لصاحب البطاقة لابلاغه بوصول بطاقته إلي المكتب وتحديد موعد استلامها منعا للتكدس أمام مكاتب التموين. مؤكداً علي أن ذلك يحفظ البطاقة التموينية من الضياع أو الفقد.
ويتم حاليا تنفيذ تطوير مكتب البريد علي مستوي الجمهورية ورفع كفاءة الخدمات وتستهدف الوزارة الانتهاء من عملية التطوير وميكنة مكاتب التموين خلال فترة تتراوح من عام ونصف إلي عامين. حيث تم الانتهاء حتي الآن من تطوير 89 مكتبا. ومن المستهدف الانتهاء من تطوير 169 مكتبا بنهاية العام الحالي.