• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

8 سيناريوهات برلمانية جديده لتطبيق حظر التجوال دون خسائر اقتصادية


كتب مجدي عبد الرحمن
 قدم اعضاء في مجلس النواب 8 سيناريوهات جديدة الي الحكومة تضمن استمرار عملية حظر التجوال مع تحجيم الخسائر الاقتصادية خلال هذ المرحلة 
واكد النواب فوائد الحظر بالمساء وفتح باب الكثافة والازدحام في النهار محذرين من التكدس في وسائل المواصلات  المختلفه في الساعات الأخيرة قبل بدء تطبيق الحظر الجزئي. الذي لن يحقق الفائدة المرجوة منه وهي منع انتشار الفيروس ومحاولة السيطرة عليه
وللقضاء علي هذه الأزمة تقدم النواب بعدد من المقترحات:
تقسيم العمل في الجهات الحكومية علي فترتين - فترة صباحية تبدأ من الثامنة صباحا حتي الثانية عشرة ظهرا . والفترة الثانية من 1 مساء حتي الخامسة مساء.
زيادة ساعات عمل البنوك وليس تقليصها. علي أن يتم تقسيم العمل داخل البنوك إلي فترتين "لتكن عمليات السحب كلها في الفترة الصباحية - والإيداع وخدمة العملاء في الفترة المسائية.
يحظر علي كل وسائل النقل الجماعية الخاصة والعامة. زيادة عدد الركاب اكثر من عدد المقاعد. ويعاقب كل من يخالف وقف السفر والانتقال بين المحافظات الا للضرورة.
وجود فرق طبية علي مداخل المحافظات للكشف علي المسافرين والتأكد من درجة حرارتهم. 
إعفاء جميع السيدات العاملات من الذهاب للعمل خلال الفترة الحالية لحين الانتهاء من أزمة كورونا. وذلك لتخفيف الضغط بالمواصلات من ناحية. وحتي تتمكن من رعاية أولادها وأسرتها.
تفعيل قرار تخفيض أعداد العاملين بالدولة. الذي تم اتخاذه في بداية الأزمة مع تعميمه علي العاملين بالقطاع الخاص.
تطوير وسائل المواصلات الأخري. وعلي رأسها أتوبيسات النقل العام. لتخفيف الضغط والاعتماد بشكل أساسي علي المترو وخلق بدائل أخري للمواطنين.
توسيع نطاق حظر التجول خلال الفترة الحالية ليكون كليا طوال اليوم مع تغليظ العقوبات بهدف وقاية وحماية المواطنين لحين انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات