• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

شمال سيناء

957 مليون جنيه تعويضات مالية.. للمضارين من الحرب علي الإرهاب

العريش ـ محمد سليم سلام 

أكد د. محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء علي سرعة صرف التعويضات للمضارين في كل من: العريش والشيخ زويد ورفح. وذلك بعد استكمال جميع الأوراق والاجراءات المطلوبة. 
وأعلن المحافظ في لقائه الطاريء مع رؤساء مجالس مدن: العريش والشيخ زويد ورفح ومدير عام الزراعة أنه مع المواطن من أجل الحصول علي حقه.. مطالبا بسرعة الانتهاء من صرف تعويضات المضارين في مناطق: حرم المطار بالعريش والمراحل من الرابعة حتي السابعة علي الشريط الحدودي برفح. وأية مباني أو منشآت متضررة نتيجة الاجراءات الأمنية والحرب علي الارهاب في كل من: العريش والشيخ زويد ورفح. 
وأكد المحافظ مجددا علي توافر الاعتمادات المالية اللازمة لصرف التعويضات. وأن يتم الصرف طبقا للقواعد العامة والأساسية لصرف التعويضات. وأنه يتم استكمال جميع الأوراق المطلوبة ليتم الصرف فورا للمواطن المضار.. مشيرا الي وجود مبلغ 332 مليون جنيه في مديرية الزراعة لصرف التعويضات عن الأشجار. ومبلغ 58 مليون جنيه في مجلس مدينة العريش. ومبلغ 50 مليون جنيه في مجلس مدينة الشيخ زويد. ومبلغ 517 مليون جنيه في مجلس مدينة رفح للصرف منها للمضارين. 
حضر اللقاء مع المحافظ كل من: اللواء هشام الخولي نائب المحافظ. العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة. وعبد العال البدري السكرتير العام المساعد للمحافظة.
وعلي جانب آخر قال د. طارق شوكة. مدير مديرية الصحة بشمال سيناء. إنه تم إعفاء عدد 246 مريضًا من الرسوم الخاصة بالفحوصات الطبية. للمرضي غير القادرين بمستشفي العريش العام خلال شهر نوفمبر الماضي 
وأكد شوكه علي أن إدارة الخدمة الاجتماعية الطبية تقوم بمساعدة غير القادرين من المرضي بإعفائهم من قيمة الفحوصات الطبية بعد عمل بحث اجتماعي شامل وزياراتهم منزليًا. 
من جانبه. قال إبراهيم عبد الله. مدير عام الخدمة الاجتماعية الطبية. أن الإخصائيين الاجتماعيين يقومون بواجباتهم نحو المرضي غير القادرين لتسهيل الخدمة الطبية. 
وأشار إلي إعفاء عدد 198 مريضاً بشكل جزئي و48 مريضًا كليًا منهم 171 حالة من المترددين علي العيادة الخارجية و 57 حالة علي الأقسام الداخلية. 
وأضاف إن مساعدة المرضي غير القادرين واجب انساني. وان مكتب الخدمة الاجتماعية بمستشفي العريش العام يعمل علي مدار الساعة متمنيا صحة أفضل للجميع.
تفقد اللواء ماجد محمد أحمد. رئيس مركز ومدينة العريش. معرض "كلنا واحد" بالعريش. والذي تقيمه مديرية أمن شمال سيناء بالتعاون مع الغرفة التجارية ومجلس المدينة. يشهد أقبالًا كبيرًا من المواطنين.
أكد ماجد. خلال جولة تفقدية للمعرض المقام بحديقة المالح بوسط مدينة العريش. وأن المعرض بمشاركة عدد من العارضين. حيث يقومون ببيع السلع الأساسية والضرورية والخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن والأسماك. وذلك بسعر الجملة. أي بسعر يقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخري.
أشار ماجد. إلي إستمرار المعرض لمدة شهر.. مؤكدًا علي أنه يقام تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة. محافظ شمال سيناء.
فيما افتتحت سوسن حجاب. رئيس مجلس إدارة جمعية حقوق المرأة السيناوية. يرافقها سعدية محمود. مدير عام مديرية التضامن الإجتماعي بشمال سيناء. معرض المنتجات السيناوية. في مقر الجمعية بمدينة العريش.
وأكدت حجاب. علي مشاركة 25 عارضًا من مديريات التضامن الإجتماعي والقوي العاملة والزراعة والتربية والتعليم والصحة. ونوادي المرأة وعدد من الجمعيات الأهلية الشريكة. وعدد من الأسر المنتجة بالمنازل وخاصة المرأة المعيلة. في المعرض الذي يستمر لمدة أسبوع.
يضم المعرض منتجات بيئية وتراثية وصناعات غذائية متنوعة ما بين مشغولات سيناوية وإكسسوارات وجلود وأعمال تطريز وأشغال إبرة وخرز وكيروشيه ومفروشات وملابس. فضلا عن المنتجات الغذائية المصنعة داخل المنازل والخضر والفاكهة.