• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

جمال أبو بيه

نظرة للمستقبل

البطولة العالمية

بقلم .... جمال أبو بيه

الاربعاء 27 نوفمبر 2019

بمناسبة قيام مصر بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد عام 2021.. فالمؤكد أن الجميع يعمل علي قلب رجل واحد مثلما عهدنا من قبل في بطولة كأس الأمم الافريقية للكبار الصيف الماضي ثم كأس الأمم الافريقية لـ 8 منتخبات تحت 23 سنة مؤخراً حيث تم إخراج البطولتين بصورة أبهرت الجميع تنظيماً واعداداً بالاضافة إلي حفلات الافتتاح ثم الختام.
لكنني أضع بعض الأفكار لتكون أمام اللجنة المسئولة عن الاعداد بهدف توسيع دائرة المشاركة والمشاهدة لهذه اللعبة الشعبية الثانية بعد كرة القدم.. ومن بينها وضع القواعد والضوابط التي تضمن تدفق الجماهير علي ملاعب البطولة للتشجيع والمؤازرة.. والاقتراح الثاني ان يتم بث قناة خاصة تقدم موضوعات ومعلومات عن اللعبة بهدف تشجيع كرة اليد وتوسيع دائرة التعرف علي القوانين والقواعد اللازمة لممارسة هذه اللعبة حتي يكون المشجع علي دراية بها.. ويكون التشجيع مثالياً وأمام العالم كله.
أقول ذلك لأننا ببساطة لابد ان نقفز من النجاح الذي تحقق إلي نجاح أكبر يبهر العالم.. ولابد ان يكون حفل الافتتاح والختام علي أعلي مستوي وأن نستعد لهما من الآن.. فمع إقامة البنية التحتية والصالات لابد أن يري العالم شيئاً جديداً في البطولة يضاهي كافة المستويات العالمية التي أقامتها دول أخري في أوروبا وأمريكا!!
وحسناً فعلت مصر بإقامة صالة مغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتكون اضافة لباقي الصالات العالمية الموجودة بالفعل مثل صالة ستاد القاهرة التي تعد من أكبر الصالات في العالم.. وبديهي أن تكون الصالة الجديدة من أجمل وأكبر الصالات في العالم.
وأخيراً أقول للقائمين علي كرة اليد والمنظمين أن يفتحوا باب تلقي الاقتراحات لأن الجميع هدفه أن تكون مصر علي القمة ولا شيء آخر!!
وتحيا مصر

الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

المقالات