السبت, 2 يوليو, 2022

رئيس مجلس الإدارة

إياد أبو الحجاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـات

وزيرة الهجرة: الخدمات الطبية ركن رئيسي في منظومة بناء الإنسان وفق ما تتطلع إليه القيادة السياسية

إعـــلان
أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن قطاع الخدمات الطبية يمثل ركنا رئيسيا في منظومة بناء الإنسان المصري وفق ما تتطلع إليه القيادة السياسية.

وأضافت الوزيرة ، بمناسبة انطلاق اليوم أولى فعاليات مبادرة مشاركة الأطباء المصريين المقيمين في الخارج في المشروع القومي «حياة كريمة»، أن إطلاق المبادرة جاء استجابة لطلب الأطباء بالخارج في إطار جهودهم ومساهماتهم التطوعية التي يقدمونها للوطن، وحرصا منهم على المشاركة في المشروع القومي الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنمية الريف المصري “حياة كريمة”.
وأعربت الوزيرة عن اعتزازها بالتعاون والتنسيق المستمر مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، في عدد من المجالات ذات الشأن المشترك.
وتابعت السفيرة نبيلة مكرم أنه تم طرح استمارة تسجيل بيانات الأطباء المصريين بالخارج الراغبين في المشاركة من خلال إسهاماتهم وجهودهم الطبية أثناء تواجدهم في مصر، وذلك من منطلق الاستفادة بخبرات العلماء المصريين بالخارج في هذا المشروع القومي العملاق الذي يتطلب حشد القوى المختلفة لإنجازه بالشكل المطلوب، من خلال الرابط التالي: ‏https://forms.gle/4BPYJrqHh49Hp3t18 .
وتشمل استمارة التسجيل بيانات الأطباء، والتخصص الطبي، والدرجة العلمية، ودولة الإقامة، وموعد تقريبي لزيارة مصر، مع تأكيد الرغبة في المساعدة بالقوافل الطبية التي تتضمن جراحات أو كشوفات طبية.
وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم /الخميس/ أن فعاليات مبادرة مشاركة الأطباء المصريين المقيمين في الخارج في المشروع القومي «حياة كريمة»، يأتي إطار التعاون والتنسيق بين وزارتي الهجرة وشئون المصريين في الخارج، والصحة والسكان، ومؤسسة حياة كريمة، بمشاركة الدكتور مدحت مُنجي، الخبير في طب الأسنان في مصر والولايات المتحدة الأمريكية، على مدار أكثر من 30 عاما.
وكانت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، قد أطلقا مبادرة لمشاركة الأطباء المصريين بالخارج في المشروع القومي «حياة كريمة»، في ضوء التعاون المثمر والبروتوكول الموقع بين وزارة الهجرة ومؤسسة حياة كريمة بشأن مشاركة المصريين بالخارج في “حياة كريمة” والترويج لأهدافها لدى الجاليات المصرية بالخارج.

إعـــلان

قد يعجبك أيضاً

إقرأ أيضاً

أهلاً بك !

سجل دخول لحسابك

إنشاء حساب جديد

سجل البيانات التالية لإنشاء حساب

إسترجاع كلمة السر

أدخل إسم المستخدم أو أيميلك لإعادة تعيين كلمة سر