أكدت د. مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن مصر ملتزمة بمكافحة تعاطي المخدرات، حيث أطلقت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات (2024-2028) تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
تهدف الاستراتيجية إلى بناء مجتمع خالٍ من الإدمان من خلال تزويد الأفراد بالمعرفة والمهارات الحياتية، إلى جانب الحد من التداعيات الاجتماعية والصحية لتعاطي المخدرات، مثل العنف والجريمة، بالتعاون مع الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والشركاء الدوليين.
جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات الدورة الـ68 للجنة الدولية للرقابة على المخدرات، المنعقدة بمقر مكتب الأمم المتحدة بفيينا.













