»» الإجازة بمرتبة الشرف الأولى بعد مناقشات علمية مستفيضة بآداب المنيا
في رحاب كلية الآداب جامعة المنيا وبعد مناقشات علمية مستفيضة ورصينة استمرت لعدة ساعات قررت لجنة الحكم والمناقشة منح بتاريخ أمس الثلاثاء الموافق 17 فبراير 2026م منح درجة الدكتوراه للباحث سيد عمار عبدالفتاح عمار يقسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة المنيا،وذلك بتقدير مرتبة الشرف الأولى ، مع الإشادة بجهود الباحث وتميز موضوع الدراسة.

جاءت الرسالة بعنوان : منهج القرآن الكريم في ضبط الشهوات.. دراسة في التفسير الموضوعي.
وقد تكونت لجنتا الإشراف والحكم والمناقشة من:-
ـ الدكتور ماهر عيدعلي إبراهيم أستاذ الدراسات الإسلامية كلية الآداب جامعة قنا. ( مناقشا ).
ـ الدكتور محمد عبدالعزيز إبراهيم أستاذ الدراسات الإسلامية كلية الآداب جامعة المنيا. (مناقشا).
ـ الدكتور علاء إسماعيل الحمزاوي أستاذ العلوم اللغوية كلية الآداب جامعة المنيا. (مشرفا).
عقد المناقشة العلنية للرسالة بقاعة المناقشات الجديدة بالدور الثاني بمبني العميد،وشهدها لفيف من الأساتذة والباحثين وعدد من أهل وأقارب وأصدقاء الباحث.














