نفذت الرقابة التجارية وحماية المستهلك بالاشتراك مع ادارة المراجعة الداخلية والحوكمة بمديرية التموين بالإسماعيلية عدة حملات مكثفة للمرور على محطات تموين السيارات ومستودعات اسطوانات البوتاجاز .

جاءت الحملات في إطار حرص وزارة التموين على حق المواطن فى عدم التلاعب بأسعار المواد البترولية ومراقبة مدى التزام محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز بالأسعار المحددة من قبل الوزارة ،وذلك طبقا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين واللواء نبيل السيد حسب الله محافظ الاسماعيليه وتعليمات م، سامح شبل عبد الرازق مديرعام المديرية وتحت إشراف م. السيد ضياء الدين قنديل وكيل المديرية.
وقد استهدفت الحملات متابعة الأرصدة الواردة والمنصرفة من المواد البترولية واسطوانات البوتاجاز ومدى توافرها للمواطنين وأسفر المرور عن تحرير المخالفات التالية:-
ضبط 11366 لترسولار، ضبط تصرف فى كمية 3055 لتر سولار ،ضبط تصرف فى كمية 7147 لتربنزين 92، عطل جهاز ATG الخاص بقراءة الأرصدة بالمحطة.
كما تم تحرير مخالفة لتفريغ سيارة اسطوانات البوتاجاز خارج المستودع، ومحاضر لعدم اعلان اسعار اسطوانات البوتاجاز منزلى وتجارى على واجهة المستودع.
وتم تحرير لمخالفات لـ :
ـ عدم اعلان اسعار اسطوانات البوتاجاز على واجهة السيارة
-عطل العداد السرى ووجود عجز 60 سم مكعب بمسدس السولار وعدم اتباع التعليمات
-عطل فى طلمبة بنزين 80 بها مسدس غير صحيح به عجز 50 سم مكعب .

كما تم سحب عينات من المواد البترولية لمحطات الوقود ،متابعة الدمغة والموازيين لطلمبات السولار وبنزين 80 و 92 و 95 للمحطات والتأكد من عمل وسلامة أجهزة قياس وقراءة أرصدة المحطات ATG.
أشار م .سامح شبل مدير عام المديرية إلي استمرار الحملات اليومية ويتم ضبط المخالفين وعرضهم علي جهات التحقيق المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.
كما أشار إلي أن جميع الجهات الرقابية بالمديرية متواجدة بصفة يومية لتلقي شكاوي المواطنين والوقوف علي حلها في حينه.














