قدمت الدكتورة مها حاتم أخصائي الجلدية والتجميل 5 نصائح غذائية المعيدين خلال عيد الاضحى للحفاظ على البشرة، حيث يكثر المواطنون من تناول اللحوم والتى ربما يوثر بعد أنواعها على البشرة ونعومتها خاصة للمرأة
النصيحة الأولى: طبق السلطة، هو “الأمان”
قبل تناول الفتة واللحوم، على أن يكون كبير الحجم، وبه انوع متعددة من الخضراوات قدر الإمكان، وهذا الطبق يقوم بعمل “حماية” للمعدة، ويساعد الجسم لامتصاص الدهون والسكريات ببطء، ويحافظ على البشرة من التهدل وظهور الحبوب بصورة مفاجئة
النصيحة الثانية: يجب منع المشروبات الغازية بعد الأكل الدسم مباشرة، وهناك من يعتقد أن القليل من المشروبات الغازية تساعد على الهضم، والحقيقة هذا غير صحيح بالمرة، لان المشروبات الغازية بها الكثير من السكر والذى يعمل على تكسير الكولاجين بالوجه، ويجعل البشرة شكلها مطفيا ومجهدا، والبديل الافضل ” الشاى الأخضر” أو مياة بالليمون والنعناع بدون سكر، سيجعل الوجه مشرقا
.
النصيحة الثالثة: اللحوم الحمراء والابتعاد قدر الإمكان عن “الدهن الصريح”، اللحمة الضاني جميلة ولها طعم مميز في العيد، ولكن علينا اختيار القطع الحمراء الصافية (مثل الموزة مثلاً) والابتعاد عن القطعيات التى بها كميات كبيرة من الدهن الأبيض الصريح، فالدهون الكتير تعمل على زيادة الالتهابات في الجسم وتجعل الوجه يفرز زيوتا كتيرة تقفل المسام.
النصيحة الرابعة: كثرة شرب المياه، فالمياه هي سر النضارة (3 لتر في اليوم)، حيث أن أكل العيد يكون عادة ملئ بالأملاح الكتيرة في الشوربة أو المخللات، والملح يعمل على حبس الميه في الجسم ويجعل الوجه “منفوخ ومنطقة تحت العين ورمة صباحا”، والحل السحري هو شرب الكثير من المياه لطرد الملح الزائد حتى يعود الوجه لشكله الطبيعى والناعم
النصيحة الخامسة: تقليل كمية “العيش فى الفتة والرقاق” لأنه يعمل على زيادة معدل السكر فى الدم بشكل مفاجئ، بسبب العيش الابيض، والرقاق والسمن، وهذا يدفع إلى اشتعال الغدد الدهنية فى الوجه بأقصى سرعتها، ويجعل البثور والرؤوس السوداء تظهر فى اليوم التالى














