• أحدث المقالات
  • ترينـد
  • الكل
  • فن
  • استاد المساء
  • إقتصاد
الرقابة الصحية" و"المصرية للاتصالات" بحثا تعزيز التعاون في بناء منظومة رقمية تدعم جودة الرعاية الصحية في مصر 1 - جريدة المساء

الرقابة الصحية” و”المصرية للاتصالات” بحثا تعزيز التعاون في بناء منظومة رقمية تدعم جودة الرعاية الصحية في مصر

11 يونيو، 2026
القيادات الدينية في قنا تتوحد ضد ختان الإناث ضمن «خيوط التغيير» 3 - جريدة المساء

القيادات الدينية في قنا تتوحد ضد ختان الإناث ضمن «خيوط التغيير»

23 يونيو، 2026
استولى على الشارع فى عز الظهر 5 - جريدة المساء

استولى على الشارع فى عز الظهر

23 يونيو، 2026
إعـــلان
مستشفى كفر الشيخ العام نجح فى إنقاذحياة سيدة حضرت بعد منتصف الليل وهى تعانى من نزيف مهبلي 7 - جريدة المساء

مستشفى كفر الشيخ العام نجح فى إنقاذحياة سيدة حضرت بعد منتصف الليل وهى تعانى من نزيف مهبلي

22 يونيو، 2026
مبادرة «جميلة يا بلدي» تواصل تحقيق أهدافها وترسخ ثقافة المشاركة المجتمعية للحفاظ على المظهر الحضاري لمحافظة كفر الشيخ 9 - جريدة المساء

مبادرة «جميلة يا بلدي» تواصل تحقيق أهدافها وترسخ ثقافة المشاركة المجتمعية للحفاظ على المظهر الحضاري لمحافظة كفر الشيخ

22 يونيو، 2026
"بحوث الصحراء" يشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتحلية المياه بمنطقة البحر المتوسط بالمغرب 11 - جريدة المساء

“بحوث الصحراء” يشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتحلية المياه بمنطقة البحر المتوسط بالمغرب

22 يونيو، 2026
مواجهة ظاهرة الكلاب الضالة داخل المحافظات والمدن الجديدة إنشاء مراكز الإيواء "الشلاتر"بالتنسيق مع قطاعات التخطيط والتنمية 13 - جريدة المساء

مواجهة ظاهرة الكلاب الضالة داخل المحافظات والمدن الجديدة إنشاء مراكز الإيواء “الشلاتر”بالتنسيق مع قطاعات التخطيط والتنمية

22 يونيو، 2026
وزارة التضامن الاجتماعى

وزيرة التضامن توجه برعاية 4 أطفال عُثر عليهم بمفردهم بشوارع حلوان

22 يونيو، 2026
تعليم كفر الشيخ حصد المركز الثاني جمهوريًا في مسابقة "اليونسكو" لمواجهة الهجرة غير الشرعية 16 - جريدة المساء

تعليم كفر الشيخ حصد المركز الثاني جمهوريًا في مسابقة “اليونسكو” لمواجهة الهجرة غير الشرعية

22 يونيو، 2026
الثلاثاء, 23 يونيو, 2026
  • سياسة الخصوصية
  • إتصل بنا
  • من نحن
Retail

رئيس مجلس الإدارة

طارق لطفي

رئيس التحرير

أحمد سليمان

  • آخر الأخبار
  • استاد المساء
    • رياضة
    • دوري المظاليم
    • رياضة عالمية
  • إتصالات
  • إقتصاد
  • أخبار المرأة
  • أدب و ثقافه
  • تعليم
  • فن
  • طيران
    • أخبار المطار و الطيران
    • الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية
    • الشركة القابضة لمصر للطيران
    • وزارة الطيران المدني
  • المزيد
    • تحقيقات
    • أهالينا
    • الصحة والسكان
    • زراعة وري
    • مع تحياتي لـ “المساء”
    • مقال سمير رجب
    • الدنيا بخير
لا توجد نتائج
مشاهدة كل النتائج
Retail
  • آخر الأخبار
  • استاد المساء
    • رياضة
    • دوري المظاليم
    • رياضة عالمية
  • إتصالات
  • إقتصاد
  • أخبار المرأة
  • أدب و ثقافه
  • تعليم
  • فن
  • طيران
    • أخبار المطار و الطيران
    • الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية
    • الشركة القابضة لمصر للطيران
    • وزارة الطيران المدني
  • المزيد
    • تحقيقات
    • أهالينا
    • الصحة والسكان
    • زراعة وري
    • مع تحياتي لـ “المساء”
    • مقال سمير رجب
    • الدنيا بخير
جريدة المساء
لا توجد نتائج
مشاهدة كل النتائج
الرئيسية الصحة والسكان

الرقابة الصحية” و”المصرية للاتصالات” بحثا تعزيز التعاون في بناء منظومة رقمية تدعم جودة الرعاية الصحية في مصر

بواسطة عبداللاه هاشم
11 يونيو، 2026
في الصحة والسكان
الرقابة الصحية" و"المصرية للاتصالات" بحثا تعزيز التعاون في بناء منظومة رقمية تدعم جودة الرعاية الصحية في مصر 18 - جريدة المساء
شاركإرسال
د.أحمد طه: التكامل بين الاعتماد الصحي والتكنولوجيا مفتاح تطوير جودة الخدمات الصحية ودعم التغطية الصحية الشاملة في مصر
عقدت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR)، برئاسة الدكتور أحمد طه، اجتماعاً موسعاً مع قيادات الشركة المصرية للاتصالات (WE)، لبحث آفاق التعاون المشترك في مجالات الصحة الرقمية وتطوير البنية التكنولوجية الداعمة لجودة الرعاية الصحية، بما يسهم في تعزيز كفاءة الخدمات الصحية ودعم مستهدفات التغطية الصحية الشاملة.
جاء ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لدعم التحول الرقمي وتطوير منظومة الرعاية الصحية وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية
تناول الاجتماع عدداً من المحاور الاستراتيجية المتعلقة بتعزيز تطبيقات الصحة الرقمية، وتطوير البنية التكنولوجية الداعمة لمنظومة الجودة، وتبادل الخبرات في مجالات إدارة البيانات والذكاء الاصطناعي، بما يسهم في دعم اتخاذ القرار وتحسين كفاءة الأداء المؤسسي بالقطاع الصحي.
أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن التحول الرقمي أصبح ركيزة أساسية لتطوير منظومة الرعاية الصحية وتحقيق أعلى مستويات الجودة، مشيراً إلى أن الصحة الرقمية تمثل ضرورة لدعم التغطية الصحية الشاملة وتمكين المواطنين من الحصول على خدمات صحية آمنة وعالية الجودة، إلى جانب تعزيز جاهزية المنشآت الصحية لمتطلبات المستقبل.
أوضح رئيس الهيئة أن الشركة المصرية للاتصالات تعد شريكاً استراتيجياً، باعتبارها الحارس الوطني للمنظومة الرقمية بالدولة، بما تمتلكه من بنية تحتية متطورة وخبرات تقنية تدعم جهود تطوير الخدمات الصحية الرقمية وتعزيز أمن المعلومات وحوكمة البيانات.
أضاف أن التحول الرقمي يفتح آفاقاً جديدة أمام تطوير منظومة القياس والتقييم الصحي، مؤكداً أن البيانات الدقيقة والمؤشرات الموثوقة أصبحت أساساً للتخطيط السليم وتحسين الأداء، بما يعزز قدرة القطاع الصحي على التطور المستمر والاستجابة بكفاءة لاحتياجات المواطنين.
استعرض الدكتور أحمد طه جهود الهيئة نحو ترسيخ ثقافة القياس المستمر للأداء والجودة من خلال مشروع “مؤشر مصر الصحي”، الذي يمثل مركزاً وطنياً لقياس ومتابعة أداء المنشآت الصحية المعتمدة من الهيئة، بما يدعم الشفافية والحوكمة، ويوفر مؤشرات دقيقة تساعد على تعزيز ثقافة التحسين المستمر داخل المنشآت الصحية المعتمدة.
من جانبه، أشاد نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات، بالدور الذي تقوم به الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في ترسيخ ثقافة الجودة والاعتماد وتطوير منظومة الرعاية الصحية في مصر، مؤكداً أن الهيئة تمثل أحد الركائز الرئيسية لدعم جهود الدولة نحو بناء نظام صحي أكثر كفاءة واستدامة يرتكز على معايير واضحة وآليات فعالة لقياس وتحسين الأداء.

أكد أن الشركة المصرية للاتصالات تضع خبراتها وإمكاناتها الرقمية المتقدمة لدعم جهود الهيئة، انطلاقاً من إدراكها للدور المحوري الذي يمثله قطاع الرعاية الصحية في خطط التنمية الوطنية، وما يشهده من توسع متسارع في برامج التحول الرقمي والتغطية الصحية الشاملة، وذلك من خلال تقديم حلول رقمية مبتكرة تدعم تطوير المنظومة الصحية وتعزز الاستفادة من البيانات والتقنيات الحديثة لرفع كفاءة الخدمات الصحية ودعم منظومة الجودة والاعتماد الصحي.

أضاف أن المصرية للاتصالات تمتلك خبرات واسعة في تنفيذ مشروعات التحول الرقمي الوطنية، إلى جانب تطوير وتقديم حلول رقمية مبتكرة ومخصصة لقطاع الرعاية الصحية، بما يؤهلها لدعم جهود الهيئة في بناء بيئة رقمية مترابطة وآمنة، تتيح تكامل البيانات بين مختلف مستويات تقديم الخدمة الصحية، وتسهم في تعزيز كفاءة التشغيل واستدامة التطوير داخل القطاع الصحي.
في ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على استمرار التنسيق المشترك لدراسة مجالات التعاون المقترحة ووضع الأطر التنفيذية اللازمة لها، بما يدعم تطوير منظومة جودة صحية رقمية أكثر كفاءة واستدامة، ويعزز من تنافسية القطاع الصحي المصري على المستويين الإقليمي والدولي.

عقد الاجتماع بحضور  .رامي كاطو، نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات (WE)،  م.أشرف سيد، رئيس قطاعات عملاء المؤسسات والشركات، .أيمن نوير، رئيس قطاع مبيعات الهيئات الحكومية، د.م..محمود عبدالحميد، رئيس قطاع الحلول الرقمية للمؤسسات،أ. محمد سامي، مدير مبيعات الجهات الاستراتيجية، .أحمد كمال، رئيس قسم مبيعات الجهات الاستراتيجية، أ.إسلام مصيلحي، مدير وحدة حلول الرعاية الصحية الرقمية، .آمنه تلاوي، مدير وحدة الاتصالات التسويقية للشركات.
شارك من جانب الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية كل من: د.وائل الدرندلي، عضو مجلس إدارة الهيئة، د.محمد السايس، القائم بأعمال المدير التنفيذي، د.رانيا مدحت، مدير عام المكتب الفني، د.هبة حسام، مدير عام التسويق وتنمية الأعمال، د. محمد الطحاوي، مدير المتابعة والاتصال السياسي، د.رحاب الفخراني، مدير عام التعاون الدولي، د.أحمد المصري، مدير عام الاعتماد والتسجيل، دعاء الشريف، مدير مكتب رئيس الهيئة.

قد يعجبك أيضاً

السبكى: الدكتورة مروة عرابي أولى نماذج سلسلة «فرسان الهيئة».. وتجسد نموذجًا مشرفًا للكفاءة الطبية المصرية في التخصصات الدقيقة 20 - جريدة المساء

السبكى: الدكتورة مروة عرابي أولى نماذج سلسلة «فرسان الهيئة».. وتجسد نموذجًا مشرفًا للكفاءة الطبية المصرية في التخصصات الدقيقة

22 يونيو، 2026
هيئة الرعاية الصحية: اطلاق حملة «صحتك.. امسك فيها بإيدك وسنانك» لتعزيز صحة الفم والأسنان بالمنيا أولى محافظات المرحلة الثانية 22 - جريدة المساء

هيئة الرعاية الصحية: اطلاق حملة «صحتك.. امسك فيها بإيدك وسنانك» لتعزيز صحة الفم والأسنان بالمنيا أولى محافظات المرحلة الثانية

22 يونيو، 2026

إقرأ أيضاً

السبكى: الدكتورة مروة عرابي أولى نماذج سلسلة «فرسان الهيئة».. وتجسد نموذجًا مشرفًا للكفاءة الطبية المصرية في التخصصات الدقيقة 24 - جريدة المساء
الصحة والسكان

السبكى: الدكتورة مروة عرابي أولى نماذج سلسلة «فرسان الهيئة».. وتجسد نموذجًا مشرفًا للكفاءة الطبية المصرية في التخصصات الدقيقة

22 يونيو، 2026
هيئة الرعاية الصحية: اطلاق حملة «صحتك.. امسك فيها بإيدك وسنانك» لتعزيز صحة الفم والأسنان بالمنيا أولى محافظات المرحلة الثانية 26 - جريدة المساء
الصحة والسكان

هيئة الرعاية الصحية: اطلاق حملة «صحتك.. امسك فيها بإيدك وسنانك» لتعزيز صحة الفم والأسنان بالمنيا أولى محافظات المرحلة الثانية

22 يونيو، 2026
وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة إنشاء مجمع صناعي لتصنيع الأجهزة التعويضية 28 - جريدة المساء
الصحة والسكان

وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة إنشاء مجمع صناعي لتصنيع الأجهزة التعويضية

22 يونيو، 2026
لوجو المساء

هي أول جريدة مسائية في جمهورية مصر العربية تأسست عام 1956م, و هي أحدى إصدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة.

أحدث المقالات

  • القيادات الدينية في قنا تتوحد ضد ختان الإناث ضمن «خيوط التغيير»
  • استولى على الشارع فى عز الظهر
  • مستشفى كفر الشيخ العام نجح فى إنقاذحياة سيدة حضرت بعد منتصف الليل وهى تعانى من نزيف مهبلي
  • مبادرة «جميلة يا بلدي» تواصل تحقيق أهدافها وترسخ ثقافة المشاركة المجتمعية للحفاظ على المظهر الحضاري لمحافظة كفر الشيخ

إشترك معنا

أقسام الموقع

  • سياسة الخصوصية
  • إتصل بنا
  • من نحن

جميع الحقوق محفوظة © 2021 لـ المساء - يُدار بواسطة إدارة التحول الرقمي.

لا توجد نتائج
مشاهدة كل النتائج
  • آخر الأخبار
  • استاد المساء
    • رياضة
    • دوري المظاليم
    • رياضة عالمية
  • إتصالات
  • إقتصاد
  • أخبار المرأة
  • أدب و ثقافه
  • تعليم
  • فن
  • طيران
    • أخبار المطار و الطيران
    • الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية
    • الشركة القابضة لمصر للطيران
    • وزارة الطيران المدني
  • المزيد
    • تحقيقات
    • أهالينا
    • الصحة والسكان
    • زراعة وري
    • مع تحياتي لـ “المساء”
    • مقال سمير رجب
    • الدنيا بخير

جميع الحقوق محفوظة © 2021 لـ المساء - يُدار بواسطة إدارة التحول الرقمي.