أكد المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، أن المحافظة تضع ملف دعم الاستثمار وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين على رأس أولوياتها، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بخلق مناخ استثماري جاذب وتعظيم الاستفادة من المقومات المتاحة، بما يسهم مباشرة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل جديدة ومستدامة لأبناء المحافظة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده نائب المحافظ لمناقشة ودراسة عدد من الطلبات المقدمة من المستثمرين لتخصيص فرص استثمارية في شكل قطع أراضي شاغرة تقع خارج المناطق الصناعية لإقامة أنشطة استثمارية متنوعة. وبحث الاجتماع آليات وسبل تسريع إجراءات تخصيص الأراضي وتبسيط استخراج التراخيص؛ تيسيرًا على المستثمرين وتحسينًا لبيئة الأعمال.
وشدد المهندس أحمد عصام الدين على ضرورة وضع اشتراطات فنية ومالية دقيقة وواضحة لكل نشاط استثماري مستهدف، سواء كان زراعيًا، صناعيًا، أو سكنيًا، مع التأكيد على أهمية استيفاء كافة الطلبات المقدمة لهذه الشروط مسبقًا، وتحديد آليات عادلة ومنظمة للتسعير بحسب طبيعة وموقع كل نشاط.
وشهد الاجتماع استعراضًا تفصيليًّا لأحكام قانون الاستثمار رقم ٧٢ لسنة ٢٠١٧ الخاص بإجراءات تخصيص الأراضي، حيث أشاد الحضور بالتقدم الكبير والخطوات الوثبة التي تشهدها الإسماعيلية في ملف الاستثمار والمساندة المستمرة للمستثمرين الجادين.
حضر الاجتماع مدير فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالإسماعيلية، ومدير عام مكتب متابعة الاستثمار الداخلي بالهيئة العامة للاستثمار، ومدير مكتب خدمة المستثمرين، ومدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة، ورئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، ومديرا مديريتي الزراعة والمساحة، ومدير عام التخطيط العمراني، ومدير إدارة الشؤون المالية والإدارية بالمحافظة، ومدير وحدة المتغيرات المكانية وأصول الدولة، ومدير حساب أغراض استصلاح الأراضي بالمحافظة.
يذكر أن هذا الاجتماع يأتي تفعيلًا لتوجيهات اللواء نبيل حسب الله، محافظ الإسماعيلية، بتشكيل لجنة متخصصة لبحث ومناقشة آليات إقامة المشروعات الاستثمارية وتخصيص الأراضي الشاغرة لها بما يخدم الرؤية التنموية














