السفارة الامريكية بالقاهرة تنظم ورشة عمل للانتاج الابداعي في مهرجان سينما المرأة في اسوان

انطلقت اليوم أولى أيام ورشة العمل للانتاج الابداعي في مهرجان اسوان لافلام المراة تحت رعاية السفارة الامريكية بالقاهرة وبالشراكة مع فيلم اندبندنت
الورشة بدأت تحت اشراف اثنين من صانعي الأفلام الأمريكيين أفريل سبيكس وكيلي توماس, وتهدف إلى دعم وتعزيز التعبير الإبداعي لصانعي الأفلام المصريين من خلال الأفلام القصيرة. هذه الورشة مفتوحة لصانعات الأفلام الناشئات من أسوان والمحافظات المحيطة بها اللاتي لديهن فكرة لفيلم قصير.
وقالت كيت ووكر من مؤسسة فيلم اندبندنت ان “شركة فيلم انديبندنت تعمل بالتعاون مع وزارة الخارجية الأمريكية والسفارة الأمريكية في القاهرة منذ ما يقرب من عشر سنوات، لتوفير التعليم والإرشاد والتعاون المتبادل بين صانعي الأفلام في الولايات المتحدة ومصر. لا يمكننا أن نكون أكثر حماسًا لمواصلة العمل مع أصدقائنا وزملائنا في سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة لبدء ورشة العمل الإبداعي هذه مع المنتجين الأمريكيين المخضرمين أفريل سبيكس وكيلي توماس في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة. ونحن نتطلع إلى تعزيز التزامنا بدعم صانعي الأفلام الموهوبين والتعاون معهم هنا في أسوان”.
بينما قالت افريل سبيكس انه “بعض من أعظم القصص والمواهب في العالم موجودة هنا في مصر. وإنني أتطلع إلى رؤية مشاريع ورش العمل هذه تتطور إلى أفلام كاملة والاستمرار في تمكين الأصوات الجديدة هنا في مصر التي يحتاج العالم إلى معرفتها وسماعها”.
و اعربت كيلي توماس عن سعادتها بتواجدها في مهرجان اسوان والالتقاء بصانعي أفلام جدد.
وقالت انها ستقوم بتدريس ورشة عمل لبعض صانعات الافلام جاءوا للمشاركة وتطوير مشاريعهن الفنية بشكل أكبر.واضافت ان لديهن أصوات متنوعة وقصص مثيرة للاهتمام.
وقالت أنه من الرائع عرض أعمال النساء، وعن النساء، وكذلك إعطاء مساحة للنساء للتعاون والتواصل في مهرجان عالمي مثل مهرجان اسوان.

Exit mobile version