“صناع الخير”: افتتاح أحدث غرف علاج مرضى القدم السكرى لغير القادرين بالحسين الجامعى

افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، وجامعة الأزهر أحدث غرف مبادرة قدم صحيح لرعاية مرضى القدم السكري غير القادرين حماية لهم من البتر، وذلك بمستشفى الحسين الجامعي بالقاهرة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي.

يأتى افتتاح غرفة قدم صحيح الجديدة ضمن جهود تحقيق أهداف التحالف الوطنى فى تقديم خدمات طبية ذات جودة لشرائح غير القادرين وتنفيذا لبروتوكول تعاون بين صناع الخير وجامعة الأزهر وإحدى شركات القطاع العام، حيث سبق لصناع الخير وجامعة الأزهر افتتاح أربع غرف بأربع مستشفيات جامعية تابعة للأزهر الشريف، وهى مستشفى “سيد جلال الجامعى، والزهراء الجامعي بالقاهرة،  وجامعة الأزهر فرع أسيوط الجامعي، وجامعة الأزهر الجامعي فرع دمياط”.
تم افتتاح غرفة قدم صحيح بمستشفى الحسين الجامعي بحضور د. محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا المشرف العام على المستشفيات الجامعية، ومصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير عضو مجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، ود. حسين أبو الغيط عميد طب الأزهر الشريف.
من جانبه، أكد د. محمود صديق، علي أهمية مبادرة قدم صحيح في حماية مرضي القدم السكري من البتر مثمنا دور صناع الخير للتنمية بالشراكة مع الجهات المعنية في تقديم حزمة خدمات طبية ذات جودة في مواجهة عدد من الأمراض المؤثرة علي حياة ونشاط المرضي.
بدوره، أوضح رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، أن افتتاح غرفة قدم صحيح بمستشفى الحسين الجامعي يأتى استمراراً لجهود القطاع الطبى بصناع الخير فى تنفيذ مبادرة “قدم صحيح” والتى تستهدف تقديم كافة أشكال الدعم لمرضى القدم السكري غير القادرين لحمايتهم من البتر، وأن المبادرة يتم تنفيذ جميع مراحل عملها تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي، ورئيس جامعة الأزهر.
أكد أن المبادرة نجحت ومن خلال غرف قدم صحيح بمستشفيات الجامعة بالقاهرة وأسيوط ودمياط فى استقبال  5200  حالة وتوزيع أكثر من 2372 حقيقة علاج شهرية تتراوح تكلفتها بين 3 إلى 4 آلاف جنيه، وتم بفضل الله انتهاء مراحل علاج أكثر من 142 مريض تم حمايتهم تماماً من البتر.
أشار “زمزم” إلى أن التعاون مع إحدى الشركات الاقتصادية الكبرى في مصر، في تنفيذ غرفة مبادرة “قدم صحيح” بمستشفى الحسين الجامعي، جاء بهدف دعم مرضى القدم السكرى غير القادرين من خلال العمل على تجهيز الغرفة لتقديم الخدمات الطبية لمرضي القدم السكري غير القادرين، وتقديم كافة أشكال الرعاية لهم، بتوفير العلاج الواقي من بتر القدم ومستلزمات الغيار بالمجان وإطلاق برامج توعية بطرق الوقاية من الإصابة بالقدم السكرى وطرق الحماية من بتر القدم وطرق التعامل الأمثل مع جروح القدم السكرى.
Exit mobile version